الاحتلال يتجه لفرض عقوبات على صحيفة "هآرتس"

فلسطين
نشر: 2023-11-23 20:30 آخر تحديث: 2023-11-23 21:48
وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال شلومو قارعي
وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال شلومو قارعي
  • قارعي قال إن اقتراحه يشمل وقف تمويل المؤسسة الصحيفة

تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، فرض عقوبات على صحيفة "هآرتس" العبرية، بسبب تغطيتها للحرب واتهامها بـ"نشر الدعاية الانهزامية والكاذبة والتحريض أثناء الحرب على غزة".

وأكد وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال شلومو قارعي، في بيان، الخميس، أنه قدم اقتراحًا إلى الحكومة لوقف نشر الإعلانات الحكومية في الصحيفة العبرية وإيقاف الاشتراكات فيها.


اقرأ أيضاً : بن غفير: صفقة الأسرى خطوة خطيرة وحماس حصلت على ما تريد


وبرر قارعي القرار بما أسماه "النشر المستمر للدعاية الانهزامية والكاذبة والتحريض ضد كيان الاحتلال أثناء الحرب، في صحيفة هآرتس".

وأضاف أن اقتراحه يشمل وقف تمويل المؤسسة الصحيفة، بما في ذلك إعلاناتها ورسوم الاشتراك، من قبل الهيئات الحكومية، بما في ذلك جيش الاحتلال والشرطة وجهاز الأمن العام والوزارات والشركات الحكومية.

ووجه قارعي اتهامات إلى الصحيفة، وقال إن "وقف شراء الخدمات منها سيقلل من الضرر الشديد الذي يشعر به المواطنون،لا سيما في ظل دفعهم الضرائب".

وحتى الآن، لم ترد الصحيفة بشكل رسمي على هذه الاتهامات، ولم يتضح ما إذا كانت الحكومة ستقبل بتنفيذ هذا القرار. يجدر بالذكر أن "هآرتس" تتميز بموقفها النقدي تجاه ممارسات الجيش الإسرائيلي وتبنيها لمواقف تؤيد السلام مع الفلسطينيين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter