تعرف إلى مجموعة منتخب الأردن في بطولة غرب آسيا للناشئين

رياضة
نشر: 2023-11-23 18:35 آخر تحديث: 2023-11-23 18:35
تحرير: عامر الفاعوري
من التدريبات
من التدريبات
  • يُشار إلى أن مشاركة المنتخب الوطني تحت 15 في بطولة غرب آسيا تشكل أساسًا لتكوين المنتخب تحت 17

أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا العاشرة للناشئين تحت 15 عامًا لعام 2023 عن وضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، حيث يتنافس مع الإمارات، السعودية، وسوريا. تستضيف سلطنة عمان هذه البطولة الرياضية المهمة في الفترة من 11 إلى 20 كانون الأول المقبل.


اقرأ أيضاً : مجموعات قوية في قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً


وفي المجموعة الأولى، تجتمع كل من عمان (البلد المضيف)، العراق، اليمن، ولبنان.

يبدأ المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة الإمارات مساء الثلاثاء 12 كانون الأول، تليها مواجهة السعودية بعد يومين، ويختتم الدور الأول بمواجهة سوريا في 16 من نفس الشهر.

أكد مدرب المنتخب، عبدالله القططي، على أهمية هذه البطولة في إطار التحضير للتصفيات الآسيوية المقبلة، مشيرًا إلى أن البطولة تمنح اللاعبين فرصة لمواجهة منتخبات مميزة فنيا وبدنيا.

وأضاف القططي: "نحن نسعى للحفاظ على لقب البطولة وتقديم أداء يليق بسمعة الكرة الأردنية، خاصةً في ظل المنافسة القوية في مجموعتنا".

ووفقًا لنظام البطولة، يُقام الدور الأول بنظام الدوري في مرحلة واحدة، حيث يتأهل الفريق الأول والوصيف من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

يُشار إلى أن مشاركة المنتخب الوطني تحت 15 في بطولة غرب آسيا تشكل أساسًا لتكوين المنتخب تحت 17، استعدادًا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات القارية.

أخبار ذات صلة

newsletter