اتحاد أمريكا الجنوبية يعلن موقفه من أزمة مباراة البرازيل ضد الأرجنتين

رياضة
نشر: 2023-11-23 12:28 آخر تحديث: 2023-11-23 12:29
أحداث شغب في مباراة الأرجنتين والبرازيل
أحداث شغب في مباراة الأرجنتين والبرازيل
  • بداية مباراة "السوبر كلاسيكو" بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، الغريمين التقليديين، تأخرت بنحو نصف ساعة بسبب أحداث شغب

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم رسميًا موقفه بخصوص الاشتباكات التي وقعت في مواجهة البرازيل والأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.


اقرأ أيضاً : رئيس الفيفا يعلق على أحداث مباراة الأرجنتين والبرازيل


وأصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بياناً رسمياً تعليقاً على ماجرى في المباراة، قال فيه: "بعد الأحداث التي جرت خلال تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 وتقديم المعلومات للجمهور، لا بد من التوضيح التالي".

وتابع: "يدين اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم جميع أشكال العنف وسيتعاون دائما مع الإجراءات التي تهدف إلى القضاء على العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتمييز".

وأضاف اتحاد أمريكا الجنوبية بيانه: "وبهذا المعنى، يعمل اتحاد أمريكا الجنوبية بشكل منهجي للقضاء على هذه الآفة التي تؤثر على كرة القدم في أمريكا الجنوبية والعالم وتتيح نفسها لمواصلة التعاون في أي مبادرة تسعى إلى القضاء على التعصب والعنف في الرياضة".

وختم بيانه: "كما تجدر الإشارة إلى أن اتحاد أمريكا الجنوبية ليس هو المنظم لتصفيات كأس العالم وإن تطوير القواعد التي تحكم التصفيات، وكذلك قرار فتح تحقيق وتطبيق العقوبات المحتملة، هي صلاحيات حصرية للفيفا".

وتأخرت انطلاقة مباراة "السوبر كلاسيكو" بين الغريمين التقليديين منتخبي "السيليساو" و"التانغو"، لنحو نصف ساعة بسبب شغب جماهيري شهدته مدرجات ملعب "ماراكانا" الشهير، من قبل مشجعي الأرجنتين، الأمر الذي كاد أن ينهي المباراة قبل بدايتها.

وتدخلت الشرطة البرازيلية من أجل وقف أعمال الشغب، مستخدمة العصي، وهو ما استدعى تدخل ليونيل ميسي ونجوم منتخب الأرجنتين للدفاع عن أبناء جلدتهم وتهدئة الأمور.

وانتهت المباراة بفوز تاريخي للمنتخب الأرجنتيني بهدف جاء عن طريق رأسية مدافع بنفيكا، نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

وكانت بداية مباراة "السوبر كلاسيكو" بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، الغريمين التقليديين، تأخرت بنحو نصف ساعة بسبب أحداث شغب شهدتها جماهير الأرجنتين في مدرجات ملعب "ماراكانا" الشهير، مما كاد يؤدي إلى إلغاء المباراة قبل انطلاقها.

وتدخلت الشرطة البرازيلية باستخدام العصي للسيطرة على أعمال الشغب، مما دفع بلاعبي المنتخب الأرجنتيني، بما في ذلك ليونيل ميسي، إلى التدخل للدفاع عن جماهيرهم وتهدئة الوضع.

وانتهت المباراة بفوز تاريخي للمنتخب الأرجنتيني، حيث سجل المدافع نيكولاس أوتاميندي هدف الفوز برأسية في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

أخبار ذات صلة

newsletter