الوحدات يصفع زغرتا اللبناني في كأس الإتحاد الآسيوي

رياضة
نشر: 2015-02-24 18:24 آخر تحديث: 2016-07-24 20:40
الوحدات يصفع زغرتا اللبناني في كأس الإتحاد الآسيوي
الوحدات يصفع زغرتا اللبناني في كأس الإتحاد الآسيوي
المصدر المصدر

رؤيا - كورة صفع فريق الوحدات ضيفه فريق السلام زغرتا اللبناني وهزمه "5-1" في المواجهة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في إفتتاح لقاءات المجموعة الأولى لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وتصدر فريق الوحدات مجموعته برصيد "3" نقاط متقدماً بفارق الأهداف على النهضة العُماني الذي فاز على الوحدة السوري "2-1".

وسجل أهداف الوحدات هداف البطولة التاريخي محمود شلباية بالدقيقة "6 و82" وصالح راتب بالدقيقة "24" ومحمود زعترة بالدقيقتين "91 و93" فيما أحرز هدف زغرتا اللبناني محترفه الأرجنتيني لوكاس غالان بالدقيقة "34".
 
ودفع أبو زمع بتشكيلة جديدة ومثالية كشفت عن الأطماع الهجومية الجامحة لفريقه الذي امتد سريعاً نحو مناطق زغرتا اللبناني بحثاً عن هدف يربك فيه حسابات خصمه ولا سيما أنه دخل المباراة بهدف الفوز ولا سواه وهو يتسلح بأرضه وبين جماهيره.

وفرض الوحدات أفضليته الميدانية في ظل حالة الإنسجام والتجانس التي سادت أداء لاعبيه في منطقة خط الوسط التي شغلها رجائي عايد وصالح راتب وأحمد الياس وأبو عمارة وأبو كبير فيما لعب في المقدمة محمود شلباية.

ولم يستهلك الوحدات وقتاً طويلاً لتتويج أفضليته بهدف السبق بعدما وضع أبو عمارة زميله شلباية في مواجهة المرمى ليسددها الأخير كرة قوية لا تصد ولا ترد التصقت بشباك مصطفى مطر معلناً تقدم الوحدات في الدقيقة السادسة "1-0".

ولم يمهل الوحدات الفريق الضيف فرصة لإلتقاط الأنفاس حيث واصل هديره الهجومي بحثاُ عن المزيد من الأهداف وكان له ما أرد عندما مرر أبو كبير كرة كشفت خاصرة دفاع زغرتا لتصل للمتحفز صالح راتب الذي لم يتوان عن تسديدها بقوة لترتطم بالعارضة وتكمل مسيرها داخل الشباك الهدف الثاني للوحدات بالدقيقة "24".

وتحرر لاعبو زغرتا بعد ذلك من مواقعهم الدفاعية وانتهجوا أسلوباً هجومياً مكثفاً أحرج دفاع الوحدات بقيادة البهداري والباشا وفتحي وعامر ذيب.

واشكلت الإنطلاقات الهجومية لزغرتا خطورة على مرمى شفيع بعد تراجع أداء الوحدات حيث استطاع هاجوب دونابيديان وعمر عويضة  وكاسيجا وحمية وطه دياب إحتواء أطماع لاعبي الوحدات وعملوا على بناء هجمات منسقة وتمكن غالان من تشكيل الخطورة على مرمى شفيع.

وشهدت الدقيقة "34" الهدف الأول لفريق السلام زغرتا من ضربة ركنية وصلت في النهاية للمحترف الأرجنتيني لوكاس غالان الذي سددها بلمح البصر على يمين عامر شفيع.

وفي الشوط الثاني كاد زغرتا يباغت الوحدات بهدف التعادل من كرة أحدثت دربكة أمام المرمى ويسددها من بين المدافعين الأرجنتيني "الخطير" لوكاس غالان لكن كرته اختارت المرور من فوق العارضة.

وضغط الوحدات بثقله وسط هتافات جماهيره التحفيزية التي طالبت بتسجيل الأهداف، ليعكس رجائي عايد كرة عرضية لم تجد المتابعة المطلوبة.

 وضاقت الحلول الهجومية أمام الوحدات ليزج أبو زمع ببهاء فيصل بدلاً من أبو كبير لتعزيز القدرات الهجومية، لكن الأداء شهد تراجعاً واضحاً من الفريقين، قبل أن يدفع أبو زمع بعدوس وزعترة.

وفي الدقيقة "81" أراح محمود شلباية أعصاب جماهير الوحدات وسجل الهدف الثالث عندما قدم له أبو عمارة كرة على طبق من ذهب وضعها بلا عناء داخل الشباك بالدقيقة "82".

وخرج مدافع الوحدات باسم فتحي بالدقيقة "90" بالبطاقة الحمراء، قبل أن يضيف البديل محمود زعترة الهدف الرابع بعدما واجه المرمى وغربل الحارس مصطفى مطر ووضع الكرة داخل الشباك معلناً الهدف الرابع بالدقيقة "91" وبعد دقيقيتن تكرر الموقف وانفرد زعترة نفسه بالمرمى وأحرز الهدف الخامس لتنتهي المباراة بفوز كبير للوحدات بنتيجة "5-1".

أخبار ذات صلة