الأردن يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 46 مليون يورو

اقتصاد
نشر: 2023-11-23 11:13 آخر تحديث: 2023-11-23 11:13
اليورو
اليورو
  • وزارة التخطيط: تكمن أهمية هذا المشروع في تمويل الخطة الوطنية للحد من فاقد المياه

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اتفاقية قرض تنموي مقدم من الوكالة الفرنسية للإنماء، للمساهمة في تمويل مشروع كفاءة قطاع المياه في الأردن بقيمة 46 مليون يورو.


اقرأ أيضاً : أسعار الذهب في الأردن الخميس


وبحسب بيان صادر عن الوزارة الخميس وصل "رؤيا" نسخة عنه، تكمن أهمية هذا المشروع في تمويل الخطة الوطنية للحد من فاقد المياه، من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية لإمدادات المياه، وتحديث شبكات إمدادات المياه، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في قطاع المياه، وسيتم تنفيذ المشروع خلال فترة 3 سنوات.

وأكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان أهمية الشراكة مع الوكالة الفرنسية للإنماء ومؤسستي "الخبرة الفرنسية"، ذراع الدعم الفني للوكالة، و"بروباركو"، وذراع تمويل القطاع الخاص للوكالة، مثمنة دعمهم للأولويات التنموية والاستثمارية في الأردن.

وجرى خلال اللقاء مراجعة تقدم سير العمل في المشاريع القائمة والممولة من الوكالة، كما تم التباحث حول المشاريع قيد التحضير مع الوكالة للعام 2024 في قطاع المياه والصرف الصحي، ودعم تنفيذ خارطة طريق تحديث القطاع العام، وذلك ضمن إطار مذكرة التفاهم الخامسة للتعاون التنموي مع الجانب الفرنسي والتي تم توقيعها في شهر آذار من العام الحالي، بسقف تمويلي يصل إلى 912 مليون يورو.

وأشار مدير الوكالة سيريل، إلى الشراكة القوية بين الحكومة الأردنية والوكالة، مؤكدا التزام الوكالة بدعم الأولويات التنموية ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، وخارطة طريق تحديث القطاع العام ضمن إطار مذكرة التفاهم الخامسة.

أخبار ذات صلة

newsletter