مقتل شخصين بانفجار على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا - فيديو

عربي دولي
نشر: 2023-11-22 23:51 آخر تحديث: 2023-11-23 01:15
الصورة من مكان الانفجار
الصورة من مكان الانفجار
  • البيت الأبيض: تم إطلاع بايدن على تطورات الانفجار

قتل شخصين، إثر انفجار سيارة عند جسر حدودي بين كندا والولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": دوي انفجارات في ريف دمشق


وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أمام البرلمان عن "وضع خطير للغاية"، فيما اغلقت المعابر الحدودية بين البلدين في المنطقة المذكورة القريبة من شلالات نياغارا مع مباشرة تحقيق في طبيعة الانفجار.

وأعلن البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على تطورات الانفجار عند معبر جسر رينبو الحدودي مع كندا ونتابع الوضع عن كثب

وقال عمدة مدينة نيويورك: "نراقب الوضع عن كثب في بوفالو بعد الانفجار في جسر رينبو وأرسلنا عناصر شرطة لدعم الجهود".

الأهمية بالنسبة إلى كندا والولايات المتحدة مثل معبر حدودي، لهذا النوع من الأحداث العنيفة، يشكل الأمر مصدر قلق لحكومتي" البلدين.

لكنه رفض "التكهن بمصدر" الانفجار الذي أسفر عن مقتل شخصين بحسب وسائل إعلام أميركية أبرزها شبكة "سي إن إن".

على الجانب الأمريكي، كان مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أول من أعلن عبر منصة إكس "التحقيق حول انفجار سيارة على جسر رينبو، وهو معبر حدودي بين الولايات المتحدة وكندا قرب شلالات نياغارا".

وقام مكتب الشرطة الفدرالية في مدينة بوفالو في ولاية نيويورك والقريبة من شلالات نياغارا، بإرسال محققين متخصصين في مكافحة "الإرهاب".

وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول عبر إكس أن شرطة الولاية "تعمل مع وحدة مكافحة الإرهاب في مكتب التحقيقات الفدرالي لمراقبة كل نقاط الدخول" إلى ولاية نيويورك.

وأضافت أنها ستتوجه إلى المكان.

من جهته، أعلن إريك أدامز، رئيس بلدية مدينة نيويورك التي تبعد مئات الكيلومترات جنوبا، أنه سيتم "تعزيز الأمن" في المدينة، عشية عطلة نهاية أسبوع طويلة لمناسبة عيد الشكر.

أخبار ذات صلة

newsletter