أردوغان: ضرورة إلزام تل أبيب بالامتثال للقانون الدولي ومحاسبتها على أفعالها

عربي دولي
نشر: 2023-11-22 15:58 آخر تحديث: 2023-11-22 21:28
التركي رجب طيب أردوغان
التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: آمل أن تكون الآلام الراهنة بغزة هي آلام ولادة السلام المأمول بفلسطين

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العالم الإسلامي ألا يظل صامتا على الاحتلال، فسقوط غزة يعني إصابة وحدة العالم الإسلامي بجرح عميق، مشددا على ضرورة إلزام تل أبيب بالامتثال للقانون الدولي ومحاسبتها على أفعالها.


اقرأ أيضاً : حماس: يجري الآن تبادل قوائم الأسرى مع الاحتلال وتدقيقها


 وأضاف أردوغان، خلال عودته من الجزائر، أن تركيا ستواصل العمل ضمن تعاون وثيق مع الجزائر لإنهاء الظلم الواقع على الفلسطينيين وإرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

توافق جزائري-تركي على محاكمة المسؤولين عن الإبادة في غزة

وجدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تأكيد بلاده على استنكار سياسة القمع الممنهجة وجرائم الإبادة والتهجير القسري التي يقوم بها الاحتلال ضد الفلسطينيين، إلى جانب محاسبة المسؤولين عن الإبادة بالقطاع أمام الجنائية الدولية.

وشدد تبون على ضرورة أن تقترن الإدانة والاستنكار الدولي بتحرك عاجل، لوقف التوسع الاستيطاني وردع إرهاب المستوطنين الممارس ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

وتابع أردوغان "على حكومات الدول التي تقف خلف الاحتلال التوصل قبل فوات الأوان إلى أرضية تتوافق مع القانون الدولي وحقوق الإنسان والقيم الوجدانية والأخلاقية، وألا تكون طرفا في هذه الجرائم."

وأشار إلى أن كسر الحصار عن غزة سيكون ممكناً بخطوات واستراتيجيات تضعها منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية وليس دولة أو دولتان.

وفي ظل عدوان الاحتلال على غزة، أعرب أردوغان عن امله أن تكون الآلام الراهنة هي آلام ولادة السلام المأمول منذ سنوات في منطقتنا والدولة الفلسطينية التي ستحققه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter