إدارة مصلحة السجون لدى الاحتلال تستعد لبدء الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2023-11-22 15:18 آخر تحديث: 2023-11-22 15:30
فلسطينيون في سجون الاحتلال
فلسطينيون في سجون الاحتلال
  •  وزارة العدل لدى الاحتلال نشرت أسماء 300 أسير فلسطيني قابعين في سجون الاحتلال

كشفت إدارة مصلحة السجون لدى الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أنها بدأت بالاستعداد لبدء الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين تضمنتهم القائمة الصادرة عن وزارة العدل.


اقرأ أيضاً : آلية إفراج حماس عن المحتجزين لديها مقابل إفراج الاحتلال عن الأسرى الفلسطينيين


وتضمن الكشف الصادر عن وزارة العدل لدى الاحتلال أسماء 300 أسير فلسطيني قابعين في سجون الاحتلال، وفق اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة الذي تضمن الإفراج عن عدد من الأسرى.

ومن المتوقع أن يدخل اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقت في قطاع غزة حيز التنفيذ خلال الساعات القادمة ولمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من النساء المدنيات والأطفال المحتجزين في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال على أن تتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

آلية الإفراج

تبدأ آلية الإفراج بعد أن تبعث حماس من خلال الوسطاء بقائمة الأسرى "الإسرائيليين" الذين سيفرج عنهم في اليوم التالي، لحكومة الاحتلال للمصادقة عليها ولتبدأ عملية التنفيذ في اليوم التالي.

تسليم المحتجزين "الاسرائيليين" إلى الصليب الأحمر الذي سينقلهم إلى منطقة رفح برعاية من الوسطاء المصريين والقطريين والأميركيين يتم نقلهم إلى جانب الاحتلال.

وعند تسلمهم من طرف جيش الاحتلال، تبدأ تل أبيب بالإفراج عن الأسيرات والأطفال الفلسطينيين وفق العدد المتفق عليه، بمعدل أسير إسرائيلي مقابل 3 أسرى فلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter