الرئيس الفلسطيني يرحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-22 09:49 آخر تحديث: 2023-11-22 09:54
الرئيسس الفلسطيني محمود عباس
الرئيسس الفلسطيني محمود عباس
  • عباس يجدد الدعوة للوقف الشامل لعدوان الاحتلال على غزة

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية، باتفاق الهدنة الإنسانية، مجددين الدعوة إلى الوقف الشامل لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن عباس والقيادة الفلسطينية يرحبون باتفاق الهدنة الإنسانية، مثمنين الجهد القطري المصري الذي تم بذله.


اقرأ أيضاً : أمريكا و روسيا ترحبان بالهدنة الإنسانية بين تل أبيب وحماس


وبحسب الشيخ "نجدد الدعوة إلى الوقف الشامل للعدوان  على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية، وتنفيذ الحل السياسي المستند إلى الشرعية الدولية والذي يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته".

هدنة إنسانية

‏وأعلنت قطر، الأربعاء رسميا التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، ونجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين تل أبيب وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الاعلان عن توقيت بدءها خلال 24 ساعة وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

قوافل إنسانية
‏وستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بمافيها الوقود المخصص للاحتياجات الانسانية.

وأكدت قطر  استمرار مساعيها الدبلوماسية لخفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين، وتثمن بهذا الصدد الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية في دعم جهود الوساطة وصولاً إلى هذا الاتفاق.

أخبار ذات صلة

newsletter