حزنًا على غزة.. مجمع الكنائس الأردني يعلن اختصار مظاهر الاحتفال بأعياد الميلاد على الصلوات

الأردن
نشر: 2023-11-21 20:08 آخر تحديث: 2023-11-21 20:25
صورة تعبر عن إحدى الكنائس الانجيلية
صورة تعبر عن إحدى الكنائس الانجيلية
  • مجمع الكنائس الإنجيلي الأردني يختصر الاحتفالات بالميلاد تعبيرا عن معاني التلاحم الوطني

أعلن مجمع الكنائس الإنجيلي الأردني، اختصار مظاهر الاحتفال بأعياد الميلاد على الشعائر الدينية والصلوات داخل الكنائس.


اقرأ أيضاً : 16 اتحادا وروابط إنجيلية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة


التلاحم الوطني

وقال رئيس المجمع، عماد معايعة، الثلاثاء، إن القرار يأتي في ظل الظروف التي يمر بها الأهل في قطاع غزة وما يتعرضون له من عدوان الاحتلال الغاشم، وتعبيرا عن معاني التلاحم الوطني.

وتابع البيان، "داعيا الله إلى أن يحفظ الأردن آمنا مطمئنا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين".

دعوات لوقف إطلاق النار بغزة

وفي سياق مشابه، دعا 16 اتحادًا وروابط إنجيلية إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لأسباب إنسانية، عقب تزايد الخسائر في صفوف المدنيين في القطاع.

وقّعت هيئات تمثيلية من الجزائر ومصر وإثيوبيا والهند والعراق والأردن وكينيا وكردستان ونيبال وقطر وجنوب أفريقيا وتركيا وسريلانكا، فضلا عن اتحاد الناطقين بالعربية في أوروبا، على البيان الذي يطالب بوقف إطلاق النار بغزة.

وأصادرت الاتحادات بيانا، دعت فيه ، إلى زيادة وتكثيف العمل على صنع السلام العادل في المنطقة والذي يعزز العدالة التصالحية.

وأكد البيان على أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا عندما يتم كسر دوائر العنف وتحرير الجناة والضحايا من رغبتهم الخاطئة في الانتقام.

ففي حين، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ46 على التوالي، واستهدافه المدنيين والمستشفيات وتدمير عشرات المنازل، في قصف الي المتواصل على القطاع، برا وبحرا وجوا، منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

أخبار ذات صلة

newsletter