ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 14,128 شهيداً

فلسطين
نشر: 2023-11-21 19:52 آخر تحديث: 2023-11-21 21:15
فلسطينيون بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي
فلسطينيون بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين
  • بلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة 100 مقرٍ حكومي
  • مطالبة بتحرير هذه المستشفيات من قبضة الاحتلال

بلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال أكثر من ألف و354 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 6,800 مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم، بينهم أكثر من 4 آلاف و500 طفلٍ وامرأة بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.


اقرأ أيضاً : حماس: سلمنا الرد للوسطاء بخصوص صفقة الأسرى وننتظر رد الاحتلال


وبلغ عدد الشهداء أكثر من 14,128 شهيداً، بينهم أكثر من 5,840 طفلاً، و3,920 امرأة، وهذا يعني أن 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء.

وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين وفق الإعلامي الحكومي بغزة الذي أكد ارتقاء 22 من طواقم الدفاع المدني، و62 صحفياً في محاولة لطمس الحقيقة واغتيال الرواية الفلسطينية.

وبين أن عدد الإصابات ارتفع إلى 33 ألف إصابة، إذ أن ما يزيد عن 75% منهم من الأطفال والنساء.

وبلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة 100 مقرٍ حكومي، و266 مدرسة منها 66 مدرسة خرجت عن الخدمة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

استهداف83 مسجداً

وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 83 مسجداً، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً جزئياً 170 مسجداً، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وبالنسبة للوحدات السكنية، فقد بلغت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي 44,000 وحدة سكنية، إضافة إلى 230,000 وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن أكثر من 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

وفي ظل تركيز واستهداف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي 26 مستشفى ًو55 مركزاً صحياً، كما واستهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وحمل المكتب الإعلامي بغزة الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة ضمن الحرب على قطاع غزة، ونطالب دول العالم الحر بالضغط من أجل وقف هذه الحرب وهذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

تردي الحالة الإنسانية

وحملتهما، كذلك مسؤولية تردي الحالة الإنسانية وجفاف المواد الغذائية من الأسواق والمحال التجارية في قطاع غزة، مطالبة الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر بوقف سياسة التجويع والتعطيش التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتوفير وإدخال كل الاحتياجات الأساسية والغذائية قبل وقوع كارثة إنسانية جديدة، وتخريب مجمع الشفاء الطبي، وقصف واستهداف مستشفى العودة وقصف ومحاصرة المستشفى الاندونيسي.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي الدول وكل المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية المختلفة بتحرير هذه المستشفيات من قبضة الاحتلال، والعمل الجاد من أجل فتح معبر رفح لإدخال المساعدات والإمدادات الطبية وإدخال الوقود إلى المستشفيات لإعادة تشغيلها بشكل فوري وعاجل.

أخبار ذات صلة

newsletter