مراسل "رؤيا": الاحتلال يبدأ بإجراءات الإفراج عن الأسرى المتوقع شمولهم في صفقة التبادل

فلسطين
نشر: 2023-11-21 17:25 آخر تحديث: 2023-11-21 17:50
أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي
أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • توقعات بان يتم الإعلان عن تفاصيل صفقة الإفراج عن المحتجزين لدى جماس الثلاثاء

بدأت سجون الاحتلال الاسرائيلية تبدأ بالإجراءات الخاصة من أجل الإفراج عن الأسيرات والأسرى الأشبال الذين يتوقع أن تشملهم صفقة التبادل مقابل المحتجزين لدى حركة حماس فس قطاع غزة، وفقا لمراسل "رؤيا".


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: توقعات الإعلان عن اتفاق الإفراج عن المحتجزين في غزة الثلاثاء


وقال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق الثلاثاء، إن تقدما يحرز بشأن إعادة المحتجزين لدى حماس إبان هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم. 

وسطاء

وأوضح نتنياهو خلال تفقده قاعدة عسكرية في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، "إننا نحرز تقدما. آمل أن تكون هناك أخبار سارة قريبا". وكان الوسطاء بين الدولة العبرية وحركة حماس أعلنوا عن "قرب" التوصل إلى اتفاق بين الجانبين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري قد أكد أن المفاوضات بوساطة قطرية بشأن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، بلغت "أقرب نقطة" من التوصل إلى اتفاق منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال الأنصاري في مؤتمر صحافي في الدوحة، الثلاثاء، إن "الوساطة وصلت إلى مرحلة حرجة ونهائية وتجاوزت القضايا الجوهرية والمحورية، والمتبقية هي قضايا محدودة، وبالتالي هذا يعني أنها في أقرب نقطة وصلنا إليها للوصول إلى اتفاق منذ بداية هذه الأزمة".

وأضاف "نحن متفائلون، متأمّلون جدًا. لكننا أيضا حريصون جدا على نجاح هذه الوساطة في التوصل إلى هدنة إنسانية".

أخبار ذات صلة

newsletter