فينيسيوس جونيور يطلق حملة جديدة ضد العنصرية

رياضة
نشر: 2023-11-21 12:29 آخر تحديث: 2023-11-21 12:30
فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور
  • لاعب ريال مدريد حصل على جائزة سقراط الشهر الماضي تقديرًا لجهوده في إنشاء مؤسسة تدعم بناء المدارس في المناطق الفقيرة

أطلق المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور حملة قوية ضد العنصرية تحت شعار "العنصرية، لا تتظاهر بأنك لا تراها" على اللوحات الإعلانية في جميع أنحاء البرازيل، بمناسبة يوم التوعية بذوي البشرة السمراء.


اقرأ أيضاً : الكشف عن تمثال رونالدو في السعودية


وحصل لاعب ريال مدريد على جائزة سقراط الشهر الماضي تقديرًا لجهوده في إنشاء مؤسسة تدعم بناء المدارس في المناطق الفقيرة في البرازيل، واستثماره في مجال التعليم.

وتعرض فينيسيوس جونيور باستمرار لإساءات عنصرية في مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبالإضافة إلى حملته ضد العنصرية، قام فينيسيوس بإطلاق "دليل التعليم لمكافحة العنصرية" من خلال مؤسسته، بهدف مساعدة المدارس على جعل البيئة التعليمية أكثر شمولًا وتجنب التحيز.

وشدد لاعب الجناح البالغ من العمر 23 عامًا، الذي يترأس لجنة خاصة لمكافحة العنصرية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على ضرورة فرض عقوبات أشد على السلوك التمييزي في عالم كرة القدم. وردًا على ذلك، قامت حكومة ولاية ريو دي جانيرو بإطلاق قانون يحمل اسمه، يهدف إلى إيقاف الأحداث الرياضية أو تعليقها بسبب التصرف العنصري.

وبدأ فينيسيوس جونيور العلاج في إسبانيا بعد تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية والأوتار في المباراة التي خسرت فيها البرازيل 2-1 أمام كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026 الأسبوع الماضي، مما أدى إلى استبعاده من مباراة الأربعاء ضد الأرجنتين في استاد ماراكانا الشهير.

أخبار ذات صلة

newsletter