الأمن العام: الإستجابة لـ20 ألف اتصال على هاتف الطوارئ خلال المنخفض

الأردن
نشر: 2023-11-21 11:15 آخر تحديث: 2023-11-21 11:17
مديرية الأمن العام
مديرية الأمن العام
  • الأمن: الاستجابة بشكل فوري وعلى مدار الساعة، للعديد من البلاغات الأمنية والإنسانية والمرورية
  • الأمن: 6500 بلاغا تم تسديدها بزمن قياسي من قبل مختلف تشكيلات

استجابت مديرية العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام خلال المنخفض الجوي الأخير الذي أثر على الأردن، عبر هاتف الطوارئ 911 إلى 20 ألف اتصال.

وقال رئيس شعبة العمليات والسيطرة المقدم محمد أبو عرابي، الثلاثاء، إن المديرية استجابت بشكل فوري وعلى مدار الساعة، للعديد من البلاغات الأمنية والإنسانية والمرورية، خلال المنخفض الجوي الأخير.


اقرأ أيضاً : المياه: نحو 7 مليون م3 خزنتها السدود من الأمطار خلال المنخفض الجوي


وأكد أن المديرية رفعت جاهزيتها وفعلت خططها الخاصة بالتعامل مع المنخفض، الأمر الذي مكنها من الاستجابة لما يقارب لـ20 ألف اتصال نتج عنها ما يقارب 6500 بلاغا تم تسديدها بزمن قياسي من قبل مختلف تشكيلات مديرية الأمن العام خلال فترة المنخفض الجوي.

وأشار أبو عرابي إلى أن أغلب هذه البلاغات تركزت على التعامل مع حالات الإنقاذ والإخلاء ومساعدة قاطني منازل ومستخدمي مركبات حاصرتها مياه الأمطار والسيول وإخلائهم إلى أماكن آمنة.

ولفت إلى أن مديرية الأمن العام كانت قد حذرت عدة مرات قبل دخول المنخفض من خطر تشكل السيول وتجمع المياه. 

وأكد على جاهزية مديرية العمليات والسيطرة على مدار الساعة لتلقي أي اتصال على هاتف الطوارئ 911، داعياً المواطنين إلى عدم التردد بطلب المساعدة عند الضرورة.

وتأثر الأردن منخفض جوي من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الفعالية)، بدأ  ظهر الأحد واستمر حتى مساء الاثنين، حيث حمل أمطارا غزيرة عززت من مخزون السدود بنحو 7 مليون متر مكعب.

أخبار ذات صلة

newsletter