مراسل "رؤيا": مجازر في عدة مناطق بغزة

فلسطين
نشر: 2023-11-20 19:57 آخر تحديث: 2023-11-20 20:14
فلسطينية تبكي عقب استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلها
فلسطينية تبكي عقب استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلها
  • الاحتلال يواصل استهداف المدنيين في عدة مناطق بغزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لمراسل "رؤيا".


اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف استهدف شققا سكنية في خانيونس بغزة


وقال مراسل "رؤيا" في قطاع غزة، إن الاحتلال استهدف كذلك شقة سكنية غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن 5 شهداء بينهم أطفال و12 مصابا.

وأضاف ان الاحتلال استهدف كذلك منزلا شرق رفح جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء وعشرات الجرحى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة للـ45 على التوالي، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، المستشفى الإندونيسي شمال مدينة غزة بالرصاص الحي بشكل مباشر، والقذائف المدفعية في محيطه، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter