مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمطار في أحد شوارع العاصمة عمان

موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي على الأردن

موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي على الأردن

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء
  • طقس العرب دعا إلى القيادة بحذر والانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية

تأثرت أجزاء واسعة من الأردن الأحد ونهار الاثنين بمُنخفض جوي عميق، صُنف من الدرجة الثالثة، بحسب مقياس طقس العرب لشدة المُنخفضات الجوية المعمول به لدى طقس العرب، وجلب كمياتٍ كبيرة ووفيرة من الأمطار.


اقرأ أيضاً : أجواء باردة في الأردن الاثنين مع استمرار فرص تساقط الأمطار


وتوقع طقس العرب، أن يكون الطقس بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في وسط المملكة و محافظة الكرك و بعض الأجزاء المُحيطة، وتعبر غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية وبالتالي تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية وربمتا انعدامها على فترات، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، تخف سرعتها تدريجياً.

ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء، مع بقائها أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المُنخفضة، وتبقى فرص الامطار المحلية والمتفرقة واردة في بعض المناطق مع ساعات الصباح الباكر، وفق طقس العرب.

ودعا إلى القيادة بحذر والانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية في طُرق قمم المُرتفعات الجبلية نتيجة الضباب،و الانتباه إلى ضرورة ارتداء الملابس الشتوية والدافئة.

الأمن العام

وواصلت مديرية الأمن العام تقديم الخدمات الأمنية والمرورية والإنسانية، في ظل الأحوال الجوية السائدة، واستجابت المديرية من خلال تشكيلاتها ووحداتها لعدد من البلاغات.

وقالت المديرية في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الثلاثاء، إنه في محافظة الكرك استجابت كوادر الدفاع المدني لمعلومات حول وجود عائلة محاصرة داخل بيت متنقل بسبب جريان السيول وتدفقها في منطقة زحوم، فعملت الفرق المتخصصة على اخلائهم إلى منطقة آمنة.