مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

"الضمان"للمنشآت المَدينة: استفيدوا من المرحلة الأولى لتقسيط المديونية

"الضمان"للمنشآت المَدينة: استفيدوا من المرحلة الأولى لتقسيط المديونية

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • "الضمان": النسبة سترتفع خلال المرحلة الثانية إلى 6 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط
  • "الضمان" تدعو المنشآت  إلى الاستفادة من قرار نسبة الفائدة واستكمال إجراءات التقسيط 

ودعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، المنشآت التي ترتب عليها مديونية تجاه الضمان وترغب بتقسيط مديونيتها إلى الاستفادة من قرار تخفيض نسبة فائدة التقسيط.

قالت "الضمان الاجتماعي" في بيان اطلعت عليه "رؤيا" الاثنين، إن نسبة فائدة التقسيط المخفضة خلال المرحلة الأولى والمطبقة حالياً هي 5 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها والتي بدأت في 20 أيلول الماضي وتنتهي في 20 كانون الأول المقبل.

وأضافت  أن تلك النسبة سترتفع خلال المرحلة الثانية إلى 6 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة من 21 كانون الأول المقبل ولغاية 20 اذار العام المقبل.

وبحسب الضمان الاجتماعي، ستكون نسبة الفائدة المعتمدة للتقسيط بالمرحلة الثالثة 7 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة 21 اذار العام المقبل ولغاية 20 حزيران للعام المقبل.

فائدة التقسيط

وأشارت إلى أن فائدة التقسيط بالمرحلة الرابعة ستكون 8 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة من 21 حزيران العام المقبل ولغاية 20 أيلول لعام 2024.

ودعت المؤسسة المنشآت إلى الاستفادة من قرار تخفيض نسبة الفائدة واستكمال إجراءات التقسيط كون هذه النسبة ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً وهي 9 بالمئة بعد تاريخ 20 أيلول العام المقبل.

وأوضحت أن موافقات التقسيط ستكون من حيث المدة والدفعة الأولى حسب الصلاحيات المقررة للمؤسسة في نظام الشمول وتعديلاته رقم (14) لسنة 2015 وتعديلاته.

وأتاحت الضمان الاجتماعي للمنشآت التي لديها اتفاقيات تقسيط فعّالة مع مؤسسة الضمان الاستفادة من قرار التخفيض من خلال طلب إعادة الجدولة.