مصادر فلسطينية: بدء دخول المستشفى الميداني الأردني الثاني إلى غزة من رفح

الأردن
نشر: 2023-11-20 12:12 آخر تحديث: 2023-11-20 14:01
شاحنات تحمل معدات المستشفى
شاحنات تحمل معدات المستشفى
  • المستشفى الميداني الثاني سيقام في خانيونس

قالت مصادر فلسطينية من غزة، الاثنين، إن معدات المستشفى الميداني الأردني الثاني بدأت الدخول إلى القطاع عبر معبر رفح.


اقرأ أيضاً : الملك يطمئن هاتفيا على كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة - فيديو


وأضاف المصدر لـ"رؤيا"، أن المعدات محملة على 40 شاحنة ويرافقها 180 طبيب وممرض.

وسيقام المستشفى الميداني الأردني الثاني في خانيونس جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أن تم تأسيس المستشفى الأردني بغزة بتوجيه من جلالة القائد الأعلى عام 2009، ويبلغ عدد كوادره 182 عضوا من الطاقم الطبي في الخدمات الطبية الملكية والفرق المساندة.

عدوان متواصل لليوم الـ45 على التوالي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة للـ45 على التوالي، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، المستشفى الإندونيسي شمال مدينة غزة بالرصاص الحي بشكل مباشر، والقذائف المدفعية في محيطه، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وبلغ عدد الشهداء جراء العدوان على القطاع بلغ (13,000) شهيد، بينهم أكثر من (5,500) طفل، و(3,500) امرأة، وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية (201) طبيب وممرض ومسعف، كما واستشهد (22) من رجال الدفاع المدني، واستشهد كذلك (60) صحفياً.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 387 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter