مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سفينة "غالاكسي ليدر"

مناشدات يابانية لإنقاذ طاقم سفينة "غالاكسي ليدر" المحتجزة لدى الحوثيين

مناشدات يابانية لإنقاذ طاقم سفينة "غالاكسي ليدر" المحتجزة لدى الحوثيين

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • اليابان تدين احتجاز الحوثيين السفينة التجارية المرتبطة برجل أعمال "إسرائيلي" في البحر الأحمر

ناشدت الحكومة اليابانية، الاثنين، إيران والسعودية وعُمان للتوسط في الإفراج عن طاقم سفينة "غالاكسي ليدر" التي احتجزها الحوثيون أمس الأحد.


اقرأ أيضاً : الخارجية الإيرانية: ادعاءات نتنياهو بشأن دور طهران في احتجاز سفينة لا أساس لها


وأدانت اليابان بشدة احتجاز الحوثيين السفينة التجارية المرتبطة برجل أعمال "إسرائيلي" في البحر الأحمر، في تصعيد جديد لهجماتهم ضد تل أبيب ردا على العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني سعيهم للإفراج عن طاقم سفينة البضائع المحتجزة في البحر الأحمر، موضحا أنه لا يوجد مواطنون يابانيون على متن السفينة "غالاكسي ليدر"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

من جهته، أكد متحدث باسم شركة "نيبون يوسين" اليابانية المعروفة أيضا باسم (أن.واي.كيه) التي تدير السفينة أنه تم الاستيلاء على سفينة حاملة للسيارات في البحر الأحمر وأن الشركة تجمع المزيد من المعلومات.

وأوردت صحيفة "نيكي" اليابانية أن طاقم السفينة يضم 22 فردا بينهم بلغاريون وفلبينيون. وأكدت عدم وجود أي مواطنين يابانيين.

وأعلنت تل أبيب أمس الأحد أن جماعة الحوثي اليمنية احتجزت سفينة شحن مملوكة لبريطانيين ويديرها يابانيون في جنوب البحر الأحمر، واصفة الحادث بأنه "عمل إرهابي إيراني" ستكون له تداعيات على الأمن البحري الدولي.

الحوثيون

وأعلن الحوثيون احتجاز سفينة في تلك المنطقة وقالوا إنها "إسرائيلية". وقال متحدث باسم الحوثيين في بيان إن الجماعة "تتعامل مع طاقم السفينة وفقا لتعاليم وقيم ديننا الإسلامي"، دون الإشارة إلى رواية تل أبيب.

إيران

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، إن ادعاءات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن دور طهران في احتجاز سفينة "غالاكسي ليدر" لا أساس لها.

وأضاف عبد اللهيان، الاثنين، أن قوات المقاومة في المنطقة تمثل دولها وشعوبها، وأن قراراتها مبنية على مصالحها.