تعطيل رياض الأطفال والصفوف الثلاث الأولى في لواء البترا الاثنين

الأردن
نشر: 2023-11-20 08:18 آخر تحديث: 2023-11-20 08:18
طالبات - أرشيفية
طالبات - أرشيفية
  • حفاظا على سلامة الطلبة بسبب الظروف الجوية السائدة

قرر مدير التربية والتعليم للواء البترا عماد السفاسفة وبالتنسيق مع متصرف لواء البترا، الاثنين، تعطيل رياض الأطفال والصفوف الثلاث الأولى.

وقال السفاسفة إن ذلك يأتي حفاظا على سلامة الطلبة بسبب الظروف الجوية السائدة.


اقرأ أيضاً : تعطيل مدارس الشوبك الاثنين بسبب الظروف الجوية


وكان متصرف لواء الشوبك سامي المصاروه، قد قرر تعطيل جميع مدارس لواء الشوبك الاثنين بسبب الظروف الجوية والهطول الغزير للأمطار، والذي أدى إلى حدوث سيول جارفة. 

وبحسب الأرصاد الجوية يبقى الأردن الاثنين، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون هذه الهطولات غزيرة أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، قد يصحبها الرعد في ساعات الصباح وتساقط حبات البرد.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها في بعض المناطق حاجز 60 كم/ساعة، وتدريجيا مع ساعات الليل تضعف شدة هطول الأمطار وتخف سرعة الرياح، ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وارتفاع منسوب المياه خاصة في المناطق الجنوبية الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة

newsletter