الفراية: 29 موقوفا على خلفية الوقفات الاحتجاجية للحرب على غزة

الأردن
نشر: 2023-11-19 18:10 آخر تحديث: 2023-11-19 18:10
وزير الداخلية مازن الفراية
وزير الداخلية مازن الفراية
  • وزير الداخلية مازن الفراية: أكدنا أن حرية التعبير مصونة وفق القانون

قال وزير الداخلية مازن الفراية إن عدد الموقوفين حاليا 29 شخصا، جرى توقيفهم لتجاوزهم على القانون والاعتداء على أفراد من الأمن العام والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، مشيرا إلى أن هناك بعض التوقيفات المحدودة للغاية جرت لأشخاص يشتبه بضلوعهم في نشاطات لها انعكاسات على الأمن الوطني.


اقرأ أيضاً : الأردن.. مواقف إنسانية تعكس عمق وتعدد أشكال التضامن الرافضة للحرب


وأضاف الفراية خلال اجتماع للجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية أن الحكومة أكدت أن حرية التعبير مصونة وفق القانون، لافتا إلى أن عدد المسيرات والوقفات الاحتجاجية للحرب على غزة تجاوزت الألف منذ بداية الأحداث، وخرج ما يزيد على مليون مواطن فيها، وكانوا على قدر عال من المسؤولية الوطنية.

من جهته أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، أن الموقف الأردني ثابت ومشرف تجاه الحرب على غزة، قيادة وحكومة وشعبا، لافتا إلى حالة التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي حول ما يحدث من جرائم للاحتلال الإسرائيلي في غزة من قصف ممنهج ضد الأبرياء وهدم المنازل والمساجد والكنائس.

وأشار المبيضين إلى أن مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني ولقاءاته المستمرة أسهمت في تغيير الخطاب الغربي حول الحرب على غزة، إضافة إلى حشد دعم دولي لوقف إطلاق النار، ومنع تهجير الغزيين، وإدامة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter