اعتصام أمام التعليم العالي للإلغاء قرار معادلة الساعات ..صور

محليات
نشر: 2015-02-24 11:56 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
اعتصام أمام التعليم العالي للإلغاء قرار معادلة الساعات ..صور
اعتصام أمام التعليم العالي للإلغاء قرار معادلة الساعات ..صور
المصدر المصدر

رؤيا - أمين العطلة - نظم العشرات من طلاب الدبلوم في مختلف الكليات الأردنية اعتصام امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح الثلاثاء للمطالبة بإلغاء قرار معادلة الساعات عند التجسير للمواد التي يكون معدل الطالب فيها 70% أو أكثر فقط.

 وردد المشاركون في الاعتصام هتافات تطالب الوزارة بإلغاء القرار الذي وصفوه بأنه ظالم وليس في مصلحة الطالب ورفعوا لافتات تستنكر استغلال الطالب لجني النقود كما أكد المشاركون انهم توجهوا للوزارة قبل أيام وحصلوا علی وعود بحل المشكلة إلا أن الوزارة لم تقم بأي خطوة إيجابية.

 وقال المشاركون أن هذا القرار يجعل الطالب في حيرة من أمره بين التوقف عن الدراسة بسبب زيادة التكاليف والوقت أو الاستمرار بالدراسة الأمر الذي لن يتحمل تكاليفه الكثيرين ، وأكدوا انهم سيستمروا بالاعتصام حتى يتم الاستجابة لمطالبهم .

 وكانت وزارة التعليم العالي قررت أن طالب الدبلوم الذي يرغب في التجسير يتم معادلة المواد التي درسها في الكلية والتي يصل معدل الطالب فيها 70% أو أكثر فقط من كل المواد وسيطبق هذا القرار علی الطلبة الجدد فقط، بحسب المعتصمون ، إلا أن الوزارة تطبق القانون علی جميع الطلبة سواء كان مسجلا في الجامعة أو يريد التسجيل. وعند محاولة فريق رؤيا الحصول علی توضيح من مكتب الوزير رفض الأمن إدخال الفريق مبررا أنه حصل علی تعليمات بمنع أي شخص من دخول مبنى الوزارة.

أخبار ذات صلة