مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سيول جراء أمطار غزيرة

بلديات تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع الحالة الجوية

بلديات تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع الحالة الجوية

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • وزارة الإدارة المحلية قد خصصت ارقاما للطوارئ

أعلنت عدة بلديات بالإضافة إلى أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي والحالة الجوية المتوقعة الأحد والاثنين.


اقرأ أيضاً : أمطار شديدة الغزارة قادمة إلى الأردن الأحد


من جهتها أعلنت بلدية جرش الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة، في مركز الطواريء الرئيسي وغرف طوارئ المناطق الغرف المساندة اعتبارا من صباح الأحد.

بدوره شدد رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم على ضرورة أن تتعامل غرف الطوارئ في المناطق بشكل فوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية بالتطورات أولاً بأول.

وأضاف العتوم في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن البلدية عملت على رفع جاهزية الآليات والمعدات وفرق الطوارئ ومستلزمات الإدامة في الحالات الطارئة، إضافة إلى أنه تم تنفيذ ستة خطوط تصريف مياه امطار ببؤر كانت تعد الأكثر تضررا وتعرضا للإغلاقات بسبب طبيعتها الجغرافية

في سياق متصل، أهاب رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح، المواطنين باخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة أثناء الهطولات المطرية والابتعاد عن مجاري السيول والاودية.

وأعلن أن بلدية معان الكبرى فعلت غرفة عمليات طوارىء الشتاء اعتبارا من صباح الأحد ولغاية مساء يوم الاثنين.

يذكر ان وزارة الإدارة المحلية قد خصصت ارقاما للطوارئ بمركز الوزارة بعمان لإستقبال الملاحظات من كافة أنحاء المملكة على رقم هواتف (4641393 06 مقسم، أو 4622372 06 مباشر، أو 4631987 06 مباشر، أو فاكس رقم 4652269 06)،