بالفيديو.. المحتجز الذي مات خوفا من هلع القصف.. من هو آرييه زلمانوفيتش؟

فلسطين
نشر: 2023-11-18 21:37 آخر تحديث: 2023-11-18 23:34
المحتجر  آرييه زلمانوفيتش
المحتجر  آرييه زلمانوفيتش
  • تؤكد الوقائع أن الحرب تنبت العظات كما تنبت الآلام

بعد أن أعلنت كتائب القسام عن وفاة أحد المحتجزين لديها خوفا وهرعا جراء القصف العنيف على قطاع غزة، تكشف الغطاء عن هوية المحتجز وتاريخه منذ قدومه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة. 


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل 6 ضباط وجنود في غزة


وأفادت المعلومات، بأن المحتجز الذي مات خوفا من هلع القصف، والذي يدعى آرييه زلمانوفيتش، قَتَل الفلسطينيين على الأرض من أجل كيانه، والذي قتله جيشه بعد 70 عاماً من السماء. 

والمحتجز الذي بثت كتائب القسام، مشهدا له موضحة أنه توفي بنوبات هلع نتيجة قصف الاحتلال، هو أحد مؤسسي مستـوطنة ناحل عوز في عام 1951 في محيط قطاع غزة. 

وشارك آرييه زلمانوفيتش، في سفك الدماء الفلسطينية البريئة مع وإخوانه ليؤسسوا المستوطنة على جماجم أصحاب الأرض الأصليين. 

ليأتي الرد من السماء بعد أكثر من 70 عاما، من سرقة الأرض بالرعب والقصف وسفك الدماء وتهجير أصحاب الأرض الأصليين، ليموت كذلك بالرعب والهرع، ونتيجة قصف طائرات جيشه. 

وربما قبل أكثر من 70 عاماً سحب آرييه شيخاً فلسطينياً من يده بقسوة نحو مقبرة جماعية أو حائط لإعدامه، لكنه لم يدور بخلده حينها أن حفيداً لهذا الشيخ الفلسطيني ربما يأتي بعد الأعوام السبعين ليأخذه من اليد نفسها أسيراً من أرض الفلسطيني الجد إلى أرض الفلسطيني الحفيد لتطوى فيها صفحته. 

لتؤكد الوقائع أن الحرب تنبت العظات كما تنبت الآلام!

وكانت كتائب القسام قالت في بيان: "رداً على كذب نتنياهو والناطق باسم جيشه حول وجود أسرى صهاينة في المستشفيات، لقد نقلنا عدداً منهم لمراكز الرعاية لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظاً على حياتهم، وذلك حصل مؤخراً مع المحتجز "آريه زالمن زدمانوفتش" بطارقة رقم 0010185791 الذى تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه، وسننشر مادة توثق ذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter