كتائب القسام: قصفنا تل أبيب مجددا برشقات صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-18 18:13 آخر تحديث: 2023-11-18 18:32
رشقات صاروخية
رشقات صاروخية
  • استهداف 7 آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في عمليات منفصلة في تل الهوى والصبرة

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، السبت، قصف تل أبيب مجددا برشقات صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : أبو عبيدة: نقول لأسر القتلى من العدو إن أعداد قتلاكم أكثر مما تتوقعون بكثير فيديو


ودوت صفارات الإنذار في جنوب تل أبيب ودوي انفجارات ناجم عن اعتراض القبة الحديدية لصواريخ أطلقت من غزة. 

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف 7 آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في عمليات منفصلة في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ43، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

وطالت أيدي الاحتلال الغاشمة مستشفى ودار الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، الجمعة ما أدى لاستشهاد مديرها، وإصابة عدد من الأطباء العاملين في المستشفى.

خبير: حماس لا تزال تمسك زمام الأمور

قال الخبير العسكري، أيمن الروسان، إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة لا تزال تمسك زمام الأمور في الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الروسان، لـ"رؤيا" السبت، أن إمكانيات حماس لم تتأثر بالقصف و استهدافات الاحتلال المتواصلة التي يشنها على مناطق غزة، بل اقتصر على تدمير مباني المدنيين.

وبين أن هناك تواصل بين قيادات المقاومة، لافتا إلى أن مقاومي حماس يتحركون بسهولة ويقصفون أهدافهم في مستوطنات محيط غزة وتل أبيب.

إعطاب وتدمير 62 آلية عسكرية للاحتلال خلال 4 أيام

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، قال إنه بعد 42 يوماً من بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر المجيد يواصل مجاهدو القسام عمليات الدفاع والتصدي لقوات الاحتلال، التي تتوغل في مدينة غزة من عدة محاور وتستمر في التوغل في غرب بيت لاهيا وفي بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة، في كلمة صوتية، مساء الجمعة، أن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الأربعة أيام الأخيرة من إعطاب وتدمير 62 آلية عسكرية صهيونية وإخراجها عن الخدمة؛ تنوعت بين دبابات ميركافا، وناقلات الجند، والجرافات، وذلك عبر استهدافها بالقذائف المضادة للدروع من نوع الياسين 105 وعبوات شواظ وعبوات العمل الفدائي.

وأشار أبو عبيدة، إلى أن مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف بالعبوات والأسلحة المتوسطة وأسلحة القنص تجمعات وأفراد من قوات العدو الراجلة أو المتحصنة في بعض البنايات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter