"الأشغال العامة": إنهاء أعمال تحسين الطريق الممتد من رأس النقب حتى منطقة الحميمة قريبا

اقتصاد
نشر: 2023-11-18 15:47 آخر تحديث: 2023-11-18 15:49
أعمال تحسين الطريق الصحراوي نحو مدينة العقبة
أعمال تحسين الطريق الصحراوي نحو مدينة العقبة
  • تبلغ كلفة المشروع الاجمالية نحو 14.5 مليون دينار

تستعد وزارة الأشغال العامة والإسكان لإنهاء الأعمال في مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطريق الممتد من رأس النقب إلى منطقة الحميمة.


اقرأ أيضاً : الحنيفات يتفقد مشاريع المصانع الغذائية التابعة للوزارة في الأغوار الجنوبية


ويقع المشروع على امتداد الطريق الصحراوي نحو مدينة العقبة و بطول (17) كلم تقريبا وبكلفة اجمالية بلغت نحو 14.5 مليون دينار.

وتشمل الأعمال توسعة المسارب القائمة لتصبح ثلاثة مسارب وكتفا للقادم من العقبة باتجاه عمان، ومسربين وكتفا للسير القادم من عمان باتجاه العقبة وتأثيث الطريق بعناصر السلامه المرورية وبمقطع عرضي مشابه لما تم تنفيذه في مشروع إعادة إنشاء الطريق الصحراوي ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال على مشروع إعادة التأهيل المشروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

الناطق الاعلامي باسم وزارة الاشغال عمر المحارمة قال ان هذا المشروع امتداد لمشروع الطريق الصحراوي الذي نفذته وزارة الاشغال بطول 230 كلم من جسر مطار الملكة علياء الى منطقة المريغة.

واضاف ان هذا المشروع على طريق دولي حيوي وأساسي يسهم في خدمة الواقعين الاقتصادي والتنموي وقطاعات مهمة كالنقل والسياحة، من خلال ربط محافظات المملكة بميناء العقبة.

وبين المحارمة أن وزارة الاشغال وضعت أجزاء أخرى من هذا الطريق على سلم أولوياتها لتنفيذ أعمال صيانة لضمان ديمومة الطريق والحفاظ عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter