في مثار الجدل.. ماسك يعلن رفع دعوى ضد المتواطئين بالهجوم على منصته

هنا وهناك
نشر: 2023-11-18 12:29 آخر تحديث: 2023-11-18 13:24
مالك شركة "إكس" إيلون ماسك
مالك شركة "إكس" إيلون ماسك
  • ماسك: الجميع على منصة إكس لديه حرية الاختيار والحقائق تنتصر دائماً على الادعاءات

"في اللحظة الأولى التي تفتح فيها المحكمة، الاثنين، ستقوم شركة إكس بتقديم دعوى ضد جميع الأطراف التي تواطأت في هجومها الاحتيالي على شركتنا" كتب موسك في منشور على إكس، دون تسمية أي أطراف أخرى، بهذه الكلمات لوح ماسك برفعه دعوى عقب وقف عدة شركات إعلاناتها على المنصة، وجاء ذلك عقب إدلائه بتصريحات حول وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين إلى الولايات المتحدة، حسب تعبيره.


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض مهاجمًا ماسك: ترويج بغيض لمعاداة السامية


سيقاضي مالك شركة "إكس" إيلون ماسك المتواطئين وراء الهجوم عليه، ووقف الإعلانات من كبرى الشركات على المنصة، وجاء ذلك عقب إدلائه بتصريحات حول وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين إلى الولايات المتحدة، حسب وفق البيان المرفق أدناه.

شركات توقف إعلاناتها على "إكس"

مجموعة مراقبة وسائط الإعلام الليبرالية "ميديا ماترز فور أمريكا" ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها اكتشفت أن إعلانات الشركات الكبيرة مثل آي بي إم، وآبل، وأوراكل، وشركة إكسفينيتي التابعة لشركة كومكاست كانت تُعرض بجوار محتوى قيل أنه "معادٍ للسامية".


اقرأ أيضاً : وزير اتصالات الاحتلال: سنمنع إيلون ماسك من تزويد منظمات الإغاثة في غزة بالإنترنت


وأعلنت آي بي إم يوم الخميس أنها علقت فورًا جميع الإعلانات على إكس، الذي يملكه موسك، بعد أن اكتشفت المجموعة الرقابية أن إعلاناتها كانت تُعرض بجوار محتوى يروِّج لأفكار أدولف هتلر والحزب النازي.

كما أكدت شركات ديزني ووارنر بروس ديسكفري وكومكاست، وشركة ليونز جيت إنترتينمنت، وباراماونت جلوبال يوم الجمعة أنها أيضًا ستعلق إعلاناتها على إكس. وذكرت Axios أن آبل ستقوم بالخطوة نفسها.

ماسك: "إكس" تضمن حرية التعبير

وأضاف ماسك بـ"ادعم إكس لحماية حرية التعبير" وجاء في ملخصه ثلاث نقاط أساسية وهي: إكس تدعم حق الإنسان في حرية التعبير والجميع على المنصة لديه حرية الاختيار والحقائق تنتصر دائماً على الادعاءات.

وقامت كبرى الشركات بوقف الاعلانات، بعد قوله "إن الشعب اليهودي يحمل الكراهية الجدلية للأشخاص البيض ويزعمون أنهم يريدون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم".

أخبار ذات صلة

newsletter