مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رجل يحمل مظلة

"الأمن العام" تحذر من المنخفض الجوي المتوقع

"الأمن العام" تحذر من المنخفض الجوي المتوقع

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • الأمن العام نصح المواطنين الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول
  • الأمن العام يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية
  • الأمن العام يحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية

حذرت مديرية الأمن العام من المنخفض الجوي المتوقع الأحد، وما قد يصحبه من هطول للامطار بغزارة، وتدني الرؤية الأفقية بسبب الرياح المثيرة للغبار والأتربة.

وشددت الأمن العام في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، السبت على ضرورة متابعة النشرات الصادرة عن مديرية الأمن العام والجهات المعنية.


اقرأ أيضاً : هل يحمل المنخفض الجوي القادم للأردن فرص تساقط للثلوج؟


ونصحت المواطنين الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وتفقد المركبات والالتزام بقواعد السير وعدم ارتكاب المخالفات المرورية.

الابتعاد عن الأماكن المنخفضة

ونصحت كذلك الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى الأماكن المرتفعة الأكثر أماناً وخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة، داعية إلى عدم المجازفة بقطع الطريق سواءً سيراً على الأقدام أو المركبات في حال ارتفاع منسوب المياه.

ودعت الأمن العام كذلك، إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية التي ستشهد هطولات مطرية، والابتعاد عن السرعات العالية، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بكافة أنواعها في حال تشغيلها وتهوية المنزل بين الفتره والأخرى.

تدني مدى الرؤية الأفقية

وحذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية أو بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية ، مشددة على ضورة أخذ الحيطه والحذر بسبب شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير.

وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

الأرصاد الجوية

وكانت إدارة الأرصاد الجوية حذرت  من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، الأحد، بسبب فرص هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات البرد إلى جانب البرق والرعد، في بعض مناطق الأردن، بما فيها البحر الميت.ورجحت الأرصاد الجوية أن تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها في بعض المناطق حاجز 65كم/ساعة، ما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية، ولاسيما في مناطق البادية.

وأشارت إلى تمركز المنخفض شمال شرق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة ورياح عاصفة، وتكون الأجواء غائمة جزئيا تتحول إلى غائمة، إلى جانب هطول الأمطار في شمال ووسط الأردن خلال مساء وليل الأحد.