26 شهيدا بقصف الاحتلال لحي سكني في خان يونس بغزة

فلسطين
نشر: 2023-11-18 06:39 آخر تحديث: 2023-11-18 08:21
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • الاحتلال يواصل مجازره واستهداف المدنيين في قطاع غزة
  • غارات الاحتلال طالت المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

استشهد 26 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لحي سكني بخانيونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته "الجزيرة". 

وشنت طائرات الاحتلال غارات متتالية عديدة على شقق في مدينة حمد السكنية بخان يونس، ما أسفر عن استشهاد 26 فلسطينيا وإصابة العشرات.


اقرأ أيضاً : استشهاد مدير مستشفى الوفاء للمسنين وسط قطاع غزة بقصف طيران الاحتلال


واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بغارة إسرائيلية، كذلك منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة، فجر السبت ما أسفر عن سقوط شهداء وعشرات الإصابات وفقا لمراسل "رؤيا".

وقال مراسل "رؤيا" في قطاع غزة إن غارات الاحتلال طالت المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، واستهدف كذلك مركزا ثقافيا  ومنزلا في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

طوفان الاقصى

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ43، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter