"الصحة العالمية" تحذر من انتشار الأمراض بقطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-17 16:40 آخر تحديث: 2023-11-17 16:40
أطفال يلعبون في إحدة مدارس الأونروا
أطفال يلعبون في إحدة مدارس الأونروا
  • الصحة العالمية: نقص شديد في الغذاء والمياه النظيفة بغزة

أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها البالغ من انتشار الأمراض في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الإحصاء الفلسطيني: بقاء ثلثي السكان بمحافظتي غزة والشمال في مناطقهم


وقالت الصحة العالمية، إن قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة المستمر منذ أسابيع تسبب في تكدس السكان في الملاجئ مع نقص شديد في الغذاء والمياه النظيفة.

وذكر ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية، ريتشارد بيبركورن: "نشعر بقلق بالغ بخصوص انتشار الأمراض عند حلول موسم الشتاء"، وفق ما نقلته مواقع إخبارية فلسطينية.

وأضاف، أنه جرى رصد أكثر من 70 ألف حالة عدوى تنفسية حادة وما يربو على 44 ألف حالة إسهال شديد في القطاع المكتظ بالسكان، مشيراً إلى أن الأعداد الحقيقية أعلى بكثير من المتوقع.

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ42

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ42، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

ولا يزال يواصل ادعاءاته الكاذبة بخصوص استغلال مجمع الشفاء الطبي من قبل حركة حماس، الأمر الذي اتضح لاحقا بأنه "مسرحية واهية"، في الوقت الذي بات العالم فيه يعلم مدى تزويره للوقائع والحقائق، وانقشاع أهدافه "غير المشروعة".

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 11 ألفا و500، بينهم ما يزيد عن 4 آلاف طفل.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 372 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter