بعثة الفراعنة تطير بالحلم المصري نحو ليبيريا

رياضة
نشر: 2023-11-17 16:21 آخر تحديث: 2023-11-17 16:21
لاعب منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه
لاعب منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه
  • تأتي هذه الرحلة بعد فوز منتخب مصر بنتيجة 6-0 على جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم

غادرت بعثة منتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، إلى ليبيريا الجمعة، استعدادًا للقاء سيراليون في إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


ترأس بعثة الفراعنة السيد خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، بالإضافة إلى حضور حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الوطني.

تأتي هذه الرحلة بعد فوز منتخب مصر بنتيجة 6-0 على جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتضم قائمة المنتخب المصري

محمد الشناوي، محمد صبحي، أحمد الشناوي، محمد هاني، عمر كمال، علي جبر، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، رامي ربيعة، محمد حمدي، أحمد فتوح، مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو، محمود حمادة، حمدي فتحي، محمد صلاح، مصطفى فتحي، مصطفى محمد، محمد شريف، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش 

فوز كبير وتألق محمد صلاح 

وجه منتخب مصر إنذارًا قويًا لبقية منافسيه في المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعدما حقق انتصارًا ساحقًا على جيبوتي بنتيجة 6-0.

جرت المباراة على استاد القاهرة الدولي في إطار الجولة الأولى من المجموعة.

سجل نجم ليفربول، محمد صلاح، رباعية رائعة في الدقائق 17 و22 (ركلة جزاء) و48 و6، فيما أحرز مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 73، وأضاف محمود حسن تريزيجيه الهدف السادس في الدقيقة 89.


بهذا الانتصار، يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 3 نقاط.

تألق الفراعنة في اللقاء وبدأوا الهجوم بنشاط، حيث افتتح صلاح التسجيل في الدقيقة 17 بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 22، سجل صلاح هدفه الثاني من ركلة جزاء.

بدأ الشوط الثاني بتألق منتخب مصر وسجل صلاح هدفه الثالث في الدقيقة 48 بعد تمريرة رائعة من أحمد فتوح. أهدر مصطفى محمد فرصة لتسجيل الهدف الرابع قبل أن يسجل صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 69.

شهدت المباراة تألقاً مستمراً من جانب منتخب مصر، حيث أحرز مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 73. وفي الدقيقة 89، أضاف تريزيجيه الهدف السادس ليختتم مصر مهرجان الأهداف.

أخبار ذات صلة

newsletter