"أ ف ب" عن مسؤول بتل أبيب: الكابينت يصادق على إدخال الوقود لغزة بمعدل شاحنتين كل يوم

فلسطين
نشر: 2023-11-17 15:16 آخر تحديث: 2023-11-17 17:31
شاحنة وقود في رفح
شاحنة وقود في رفح
  • المصادقة على إدخال مايعادل 150 ألف لتر سولار يوميا إلى المستشفيات بقطاع غزة
  • ديمقراطيون بالنواب الأمريكي يطالبون بايدن بالضغط على تل أبيب للسماح بدخول شحنات وقود لغزة

صادق الكابينت "مجلس وزراء الاحتلال المصغر للشؤون السياسية والأمنية" على توصية الشاباك والجيش بإدخال الوقود لغزة بمعدل شاحنتين كل يوم بما يعادل 150 ألف لتر كل 24 ساعه، من رفح إلى قطاع غزة، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" على لسان مسؤول في حكومة الاحتلال.


اقرأ أيضاً : المستشفى الميداني الأردني بنابلس لـ "رؤيا": يمكن مباشرة العمل بين 48 ساعة و3 أيام


وقد أبلغت تل أبيب مصر بالسماح بدخول الوقود عبر معبر رفح عبر الامم المتحدة فقط لاغراض انسانية.

وأفادت حكومة الاحتلال بأنها سمحت بدخول شاحنتي وقود يوميا إلى القطاع المحاصر لتلبية احتياجات الأمم المتحدة لدعم البنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

ووفقا للتفاهمات المشتركة، فإنه يرجح استخدام الوقود بأعمال وكالات الأمم المتحدة خاصة ما يتصل بالشاحنات التي تعمل بالديزل لنقل المساعدات التي توزعها وكالة " الأونروا".

ضغط أمريكي

وطالب ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالضغط على تل أبيب للسماح بدخول شحنات وقود لغزة، حسبما نقلت صحيفة "أكسيوس" الأمريكية.

كما شدد مشرعون في رسالة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على الحاجة إلى تزويد مجموعات الإغاثة في غزة بالوقود عبر المنظمات الدولية، حسب الصحيفة الأمريكية.

وأضاف أنها "خطوة تمثل حلحلة للأزمة الخاصة بنقص الوقود، وقد تكون بداية لإدخال وقود يستخدم في تشغيل المستشفيات التي تعاني أزمة حادة، خاصة مع الجهود والتقدم الذي قد يحدث في ملف صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين".

أخبار ذات صلة

newsletter