شهداء جراء قصف جيش الاحتلال مدرسة تؤوي آلاف النازحين في حي الزيتون بغزة

فلسطين
نشر: 2023-11-17 12:58 آخر تحديث: 2023-11-17 13:19
مدرسة للنازحين في قطاع غزة
مدرسة للنازحين في قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل قصف مدارس تؤوي نازحين في القطاع

قصف الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الجمعة مدرسة تؤوي آلاف النازحين في حي الزيتون بغزة، ما أسفر عن سقوط شهداء ووقوع عشرات الإصابات، وفق مراسل "رؤيا".


اقرأ أيضاً : وسط الأنقاض.. عائلة نازحة تجد الراحة في منزلها المدمر في رفح


ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ42، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

طوفان الأقصى

ولا يزال يواصل ادعاءاته الكاذبة بخصوص استغلال مجمع الشفاء الطبي من قبل حركة حماس، الأمر الذي اتضح لاحقا بأنه "مسرحية واهية"، في الوقت الذي بات العالم فيه يعلم مدى تزويره للوقائع والحقائق، وانقشاع أهدافه "غير المشروعة".

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 11 ألفا و500، بينهم ما يزيد عن 4 آلاف طفل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter