الاحتلال يقصف منازل قرب مقبرة الفالوجا شمالي قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-17 11:06 آخر تحديث: 2023-11-17 11:06
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • الاحتلال يواصل غاراته المكثفة على مناطق القطاع

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينيين قرب مقبرة الفالوجا شمال قطاع غزة، وفقا لمراسل "رؤيا".

وقال مراسل "رؤيا" في القطاع إن الاحتلال يواصل غاراته المكثفة على مناطق القطاع، إذ قصف في وقت سابق ميدان فلسطين وشارع عمر المختار وسط مدينة غزة.


اقرأ أيضاً : سرايا القدس: استهداف آليات عسكرية للاحتلال غرب غزة


وأشار إلى أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في بني سهيلا شرق خانيونس جنوبي القطاع، ما أدى إلى سقوط شهداء ووقوع عشرات الإصابات.

طوفان الأقصى

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ42، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

ولا يزال يواصل ادعاءاته الكاذبة بخصوص استغلال مجمع الشفاء الطبي من قبل حركة حماس، الأمر الذي اتضح لاحقا بأنه "مسرحية واهية"، في الوقت الذي بات العالم فيه يعلم مدى تزويره للوقائع والحقائق، وانقشاع أهدافه "غير المشروعة".

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter