الجزائري سليماني يحقق رقماً تاريخياً في تصفيات المونديال الأفريقية

رياضة
نشر: 2023-11-17 10:35 آخر تحديث: 2023-11-17 10:35
الجزائري إسلام سليماني
الجزائري إسلام سليماني
  • إسلام سليماني يوجّه رسالة تضامن ويرفع العلم الفلسطيني احتفالاً بتسجيله للهدف الثالث

تمكن المهاجم الجزائري إسلام سليماني من معادلة إنجازات نجوم كرة القدم الأفارقة، حيث وصل إلى عدد أهداف يعادل رقم الأساطير ديديه دروغبا من منتخب ساحل العاج، وصامويل إيتو نجم الكاميرون السابق، والبوركينابي ميموني داغانو، كأفضل هداف في تصفيات كأس العالم لعام 2026. وتحقق هذا الإنجاز بعد تسجيله هدفًا في مرمى منتخب الصومال ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.



اقرأ أيضاً : جمال بلماضي : رياض محرز أحق بالكرة الذهبية الإفريقية



ورفع سليماني، الذي يلعب لفريق كوريتيبا البرازيلي، رصيده إلى 18 هدفا، ليتساوى مع دروغبا وإيتو في عدد الأهداف. وجاء هدفه الأخير من تسديدة رأسية بعد ركنية نفذها آدم وناس لاعب فريق ليل الفرنسي.

ويمكن لسليماني أن يتصدر القائمة في وقت لاحق، خاصة مع استمرار المنتخب الجزائري في مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، حيث ينتظره تسع مباريات أخرى.

وبهذا الإنجاز، ارتفع رصيد سليماني إلى 44 هدفا مع "منتخب محاربي الصحراء"، متقدما بفارق 8 أهداف عن الوصيف عبد الحفيظ تاسفاوت.

الجدير بالذكر أن المباراة التي جرت الخميس انتهت بفوز المنتخب الجزائري على نظيره الصومالي بنتيجة 3-1 في ملعب نيلسون مانديلا ببراقي، ضمن منافسات المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2026.

ووجه إسلام سليماني في المباراة رسالة تضامن، حيث قام برفع العلم الفلسطيني احتفالاً بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

أخبار ذات صلة

newsletter