الحسين عموتا يكشف أسباب التعادل مع طاجيكستان

رياضة
نشر: 2023-11-17 08:49 آخر تحديث: 2023-11-17 09:06
مدرب النشامى الحسين عموتة
مدرب النشامى الحسين عموتة
  • هدف المنتخب واضح وهو المنافسة على المراكز الأولى في مجموعته بالتصفيات الآسيوية المشتركة

قال المغربي الحسين عموتا المدير الفني للمنتخب الوطني، إن سرعة مهاجمي طاجكستان تسببت في مشاكل دفاعية للنشامى.


اقرأ أيضاً : تعادل مخيب في افتتاح مشوار النشامى بالتصفيات الآسيوية


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي بعد المباراة أمام طاجيكستان والتي خرج منها النشامى بالتعادل 1-1 في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، حيث تقدَّم أصحاب الأرض في الدقيقة 89، ثم أدرك المنتخب التعادل عند الدقيقة 90+3 بهدف يزن النعيمات.

وأضاف عموتا أن المباراة أمام طاجيكستان كانت صعبة وهذا يفسّر الفرص المحدودة للفريقين على مدار شوطي المباراة. وقال "طاجيكستان منتخب صعب ومنظّم ولديه مهاجمين سريعين وتسببوا لنا بمشاكل دفاعية".

وأشار الحسين عموتة أن أفضل ما في اللقاء هو قدرة المنتخب الوطني على العودة بالنتيجة وإدراك التعادل رغم تلقي هدف في نهاية المباراة، مؤكداً على أن الطريق ما زال في بدايته مع بقاء 5 مباريات سيبحث فيها عن حصد المزيد من النقاط.

واختتم المدرب المغربي حديثه مؤكداً على أن هدف المنتخب واضح وهو المنافسة على المراكز الأولى في مجموعته بالتصفيات الآسيوية المشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسعة من المرحلة الثانية يتأهلان إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وفي ذات الوقت تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

بينما تنتقل المنتخبات الـ18 المتبقية من الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

أخبار ذات صلة

newsletter