سفيرة واشنطن بعمان: نؤكد قلق البيت الأبيض على الكوادر الطبية الأردنية بغزة

الأردن
نشر: 2023-11-16 19:57 آخر تحديث: 2023-11-16 19:57
المستشفى الميداني الأردني في غزة
المستشفى الميداني الأردني في غزة
  • السفيرة يائل لمبرت: "الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتنا الثابتة والطويلة مع الأردن"

أكدت السفيرة الأمريكية في عمان يائل لمبرت، قلق البيت الأبيض حول إصابة الكوادر الطبية الأردنية في غزة الأربعاء في هجوم بالقرب من المستشفى الميداني الأردني، متمنية لهم الشفاء العاجل.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إصابة 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة


وقالت في منشور لها على منصة إكس (تويتر سابقا)، الخميس، إن "الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتنا الثابتة والطويلة مع الأردن وشركائنا الأردنيين أثناء دعمهم لجهود المساعدة الإنسانية في غزة".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قال "أننا نشعر بقلق عميق جراء إصابة الكوادر الطبية الأردنية في غزة إثر هجوم بالقرب من مستشفاهم الميداني".

وأضاف: "نحن ممتنون للغاية للمهنيين الطبيين الذين يقدمون الرعاية الحيوية للفلسطينيين في غزة ويجب حماية دورهم الأساسي أثناء الصراع".

وتابع: "الأردن حليف هام، نشكر جلالة الملك عبد الله الثاني والأردنيين على تقديم هذا الدعم".

وكانت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، قد أعلنت الأربعاء، إصابة 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، الأربعاء، إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا اليها.

وأضاف المصدر أن إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة، ويقدم زملاؤهم العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن القوات المسلحة بدأت تحقيقاً رسمياً للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتوكّد مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره.

وأكد أنه تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة سيستمر المستشفى بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter