قوات الاحتلال ومستعربون يعتدون على فلسطينيين في حي الأرمن بالقدس المحتلة

فلسطين
نشر: 2023-11-16 19:52 آخر تحديث: 2023-11-16 20:53
قوات الاحتلال في البلدة القدسمة بالقدس
قوات الاحتلال في البلدة القدسمة بالقدس
  • الاحتلال يسعى إلى الاستيلاء على مساحة 11 ألفا و500 متر مربع من الحي

تعرض فلسطينيون في في حي الأرمن بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، لاعتداءات قوات الاحتلال وقوات من المستعربين، الخميس، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

 

وأفادت الوكالة، بأن شرطة الاحتلال والمستعربين اعتدوا على عدد من الفلسطينيين في حي الأرمن ، بعد أن تصدوا لمحاولة المستعمرين الاستيلاء على موقف مركبات ومنازل أمام مدخل الكنيسة الرئيسية في الحي.

وذكرت أن عدد من الفلسطينيين يعصمون منذ أيام داخل موقف المركبات للتصدي للمستعمرين الذين يحاولون الاستيلاء عليه وعلى ممتلكات أخرى داخل الحي.

وأكدت أن الاحتلال يسعى إلى الاستيلاء على مساحة 11 ألفا و500 متر مربع من الحي، تشمل منازل خمس عائلات فلسطينية أرمنية، ومدرسة اللاهوت (السيمينير)، والمتحف الأرمني، وموقف المركبات.

وتشّكل المساحة التي يسعى الاحتلال إلى الاستيلاء عليها 25 بالمئة من إجمالي مساحة الحي، حيث يتصدى الأهالي بشكل متكرر لتلك المحاولات، ولمزاعم المستعمرين بأنهم قاموا بشراء الموقف والمنازل.

وأخطرت شرطة الاحتلال المعتصمين بإخلاء مكان الاعتصام مهددة بإخلائهم بالقوة.

أصدرت شرطة الاحتلال أمرًا بالإخلاء للأرمن المحليين في منطقة حدائق الأرمن، المعروفة أيضًا باسم حديقة الأبقار في البلدة القديمة.

من جهتهم أعرب سكان حي الأرمن، عن صمودهم وقالوا إن الجالية الأرمنية في القدس تقاوم وستظل في المنطقة.

وذكرت مصادر، أن شرطة الاحتلال تقوم بتنفيذ توجيهات للمستوطنين في حي الأرمن، حيث تطالب السكان بمغادرة المنطقة لكي يتمكن المحاصرون من السيطرة عليها.

ومنذ 12 نوفمبر، قام عدد كبير من أرمن القدس، بالتعاون مع البطريركية الأرمنية في القدس، بالتظاهر في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter