مقترح بمونديال "قصير" في قطر

رياضة
نشر: 2015-02-24 08:21 آخر تحديث: 2016-07-20 07:00
مقترح بمونديال "قصير" في قطر
مقترح بمونديال "قصير" في قطر
المصدر المصدر

 رؤيا - سكاي نيوز - يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الموافقة على مقترح بإقامة بطولة كأس العالم في قطر عام 2022، تمتد لفترة قصيرة، في محاولة لتعويض للأندية على نقل البطولة شتاء كما يفضلها "فيفا"، بحسب تقارير صحفية.

 ويناقش الاجتماع الأخير لفريق عمل بطولة 2022، الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، المقترح الذي من المتوقع أن يصدر توصيات بإقامة البطولة في شهري نوفمبر وديسمبر لتحاشي حرارة فصل الصيف، الذي تقام فيه بطولات كأس العالم بعد انتهاء بطولات الأندية المحلية والقارية.

 وأكدت مصادر من داخل فريق العمل أن الموافقة على إقامة البطولة شتاء أصبح أمرا شبه مؤكد، لكن الاتحاد الدولي سيقدم في المقابل بعض المقترحات التي من شأنها أن تقلل من تأثر مستوى الأندية، وتحديدا الأوروبية منها، التي من المتوقع أن تكون الأكثر تضررا لإقامة البطولة شتاء.

 وأوضح أحد أعضاء فريق العمل، مفضلا عدم الإفصاح عن هويته، لرابطة الصحافة الرياضية، أن "فيفا" يدرس تقليل فترة الاستعداد للبطولة لأسبوعين فقط بدل من 4 كما هو معتاد، وأيضا ضغط جدول المباريات لكي لا تمتد البطولة لـ32 يوما كما في المونديال الأخير بالبرازيل، خصوصا أن قطر دولة صغيرة الحجم لا يحتاج فيها التنقل بين الملاعب المختلفة لكثير من الوقت.

 وضرب العضو مثالا على كيفية ضغط الجدول، قائلا إن البطولة لا تحتاج لخمسة أيام بين نصف النهائي والمباراة النهائية، وإن 72 ساعة تعد فترة جيدة ليستعد طرفي النهائي، بحسب تصريحاته، التي نقلتها صحيفة "غارديان" البريطانية.

 ويدرس الاتحاد الدولي كذلك إمكانية إقامة كأس العالم بقطر في فترة ما بين شهري يناير وفبراير، لكنها ستتعارض مع العديد من الأحداث الرياضية الأخرى حول العالم مثل الألعاب الأولمبية الشتوية.

أخبار ذات صلة