مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من المباراة

تعادل فلسطين ولبنان في افتتاح مشوارهما بالتصفيات الآسيوية

تعادل فلسطين ولبنان في افتتاح مشوارهما بالتصفيات الآسيوية

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • تستمر منافسات المجموعة في الجولة الثانية حيث يلتقي منتخب فلسطين مع أستراليا في الكويت

في مواجهة ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، انتهت مباراة منتخب لبنان مع منتخب فلسطين بالتعادل السلبي 0-0 على ستاد خالد بن محمد في الشارقة. تبادل الفريقان المحاولات الهجومية، لكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك.


اقرأ أيضاً : تعادل مخيب في افتتاح مشوار النشامى بالتصفيات الآسيوية


شهدت المجموعة التاسعة للتصفيات فوزًا ساحقًا لأستراليا على بنغلاديش بنتيجة 7-0 في ملبورن. وبهذه النتائج، يتصدر منتخب أستراليا المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما حصل لبنان وفلسطين على نقطة واحدة لكل منهما.

 

تستمر منافسات المجموعة في الجولة الثانية حيث يلتقي منتخب فلسطين مع أستراليا في الكويت، بينما يواجه منتخب لبنان منتخب بنغلاديش في دكا.

فوز أسترالي 

 تفوقت أستراليا على ضيفتها بنغلادش بنتيجة كبيرة 7-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "إيمي بارك" في مدينة ملبورن.

 تألق لاعبو المنتخب الأسترالي حيث سجل هاري سوتار (4)، براندون بوريلو (20)، ميتشل ديوك (37، 40)، وجايمي ماكلارين البديل (49، 70، 84) أهداف المباراة، مؤكدين تفوقهم الكبير.

رغم أداء بنغلاديش، الذي يعد من أضعف المنتخبات عالميًا ويحتل المركز 183، حاول اللاعبون البنغلاديشيون الصمود، ولكن تفوق وقوة المنتخب الأسترالي كانت العنصر السائد طوال المباراة.

يعد هذه الفوز الساحق بمثابة الخطوة الأولى لأستراليا في مسعاها للتأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة على التوالي، حيث تحتل المركز الـ27 عالميًا وتسعى لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات القادمة.

يذكر أن تصفيات آسيا لكأس العالم وكأس آسيا تشهد مشاركة 36 منتخبًا قسمت إلى 9 مجموعات، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الثالث، وتُحدد المقاعد المباشرة لكأس العالم وكأس آسيا في هذا الدور.