طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات قرب مركز الكلى مقابل المستشفى الإندونيسي بغزة

فلسطين
نشر: 2023-11-16 15:59 آخر تحديث: 2023-11-16 15:59
المستشفى الإندونيسي
المستشفى الإندونيسي
  • الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ41 على التوالي

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، سلسلة غارات قرب مركز الكلى مقابل المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.


اقرأ أيضاً : مدير مستشفى الشفاء بغزة: جنود الاحتلال يتجولون داخل الأقسام حتى الآن


وفي سياق متصل، قال مدير مستشفى الشفاء بغزة، الدكتور محمد أبو سلمية، إن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يتجولون داخل أقسام المستشفى حتى الآن.

وأضاف أبو سلمية، الخميس، أن دبابات الاحتلال لا تزال تحاصر المستشفى، وعمليات القنص مستمرة ولا يستطيع أحد التنقل من مبنى لآخر وفقدنا التواصل مع الكوادر الطبية.

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال المسيرة لا تتوقف عن التحليق في أجواء المستشفى.

وأكد أبو سلمية أنه لا يوجد أي مقومات للحياة داخل المستشفى، وأنهم لا يستطيعون إخراج الجثث من خارج الأقسام، ولا حتى إخراج القمامة إلى خارج المستشفى.

وبين أن يوجد أكثر من 650 مريضا و500 من الأطقم الطبية وأكثر من 5000 نازح داخل المستشفى، حيث بات محاصرا تماما والغذاء والماء نفدا بعد أن ضرب الاحتلال الخط الرئيسي للمياه.

ووصف أبو سلمية الأوضاع في مستشفى الشفاء بالـ"مأساوية"، وأن الموجودين بالمستشفى يصرخون من العطش.

41 يوما من العدوان

وتتواصل الحرب على قطاع غزة لليوم الـ41، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال يفرض الحصار الكامل، وسط افتقار أهالي القطاع لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية وصلت تبعاتها إلى العالم.

وفي جديد وحشية الاحتلال، فقد اقتحمت قواته لمرة الثانية مجمع الشفاء الطبي جنوبا، عقب محاصرته بالدبابات، على وقع حالة الخوف والهلع التي سيطرت على المتواجدين فيه.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter