Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الدفاع الأمريكي يلمح لتغير طفيف في استراتيجية قتال تنظيم داعش | رؤيا الإخباري

وزير الدفاع الأمريكي يلمح لتغير طفيف في استراتيجية قتال تنظيم داعش

عربي دولي
نشر: 2015-02-24 08:14 آخر تحديث: 2016-07-02 13:40
وزير الدفاع الأمريكي يلمح لتغير طفيف في استراتيجية قتال تنظيم داعش
وزير الدفاع الأمريكي يلمح لتغير طفيف في استراتيجية قتال تنظيم داعش

رؤيا - رويترز - قال وزير الدفاع الأمريكي الجديد آشتون كارتر إن الولايات المتحدة لديها "العناصر" السليمة لاستراتيجية قتال تنظيم داعش بناء على محادثات كبار القادة الأمريكيين العسكريين والدبلوماسيين دون أن يلمح إلى أي تحول جوهري في الحملة.

 وبعد يوم من الاجتماعات في الكويت اعترف كارتر أن هناك مجالا للتحسين مما يدل على نطاق واسع على أن بعض الحلفاء قد يسهموا بشكل أكبر في الحرب. وقال كارتر إن الولايات المتحدة يجب أن تكون أكثر قوة على وسائل التواصل الاجتماعي لمحاربة عصابة داعش الارهابية.

 لكن في تصريحات من المرجح أن تثير إحباط المنتقدين الجمهوريين لاستراتيجية الرئيس باراك أوباما أشار كارتر أيضا إلى أن الولايات المتحدة على الطريق الصحيح في العراق وسوريا.

 وبسؤاله عما إذا كان يرى حاجة إلى إعادة نظر للاستراتيجية قال كارتر "لدينا عناصر الاستراتيجية".

 وأضاف "حققت جهودنا حتى الآن بالفعل بعض الآثار الهامة. تحالفنا العالمي على مستوى هذه المهمة وكذلك القيادة الأمريكية."

 بدأ كارتر محادثات مع ما يزيد على 24 من كبار المسؤولين الأمريكيين في معسكر عريفجان بالكويت وهم يمثلون "فريق أمريكا" في المنطقة. وكان من بينهم الجنرال لويد أوستن قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط والجنرال المتقاعد جون ألين مبعوث أوباما للتحالف الذي يقاتل التنظيم الارهابي.

 كما تلقى كارتر بيانا عن العمليات من اللفتنانت جنرال جيمس تيري القائد الأمريكي الكبير في العمليات ضد الدولة الإسلامية بسوريا والعراق. وقال تيري للصحفيين المسافرين مع كارتر إن القوات العراقية تستعد لهجوم لاستعادة السيطرة على بلدة البغدادي من عصابة داعش الارهابية .

 وأشار كارتر في تصريحات للصحفيين إلى قوة التحالف لكنه أشار أيضا إلى "الحاجة إلى تعزيز الاستفادة من الاسهامات الفردية لكل" عضو في التحالف.

  ولم يذكر كارتر دولة بالاسم لكن مسؤولين أمريكيين عبروا في السابق عن رغبتهم في مزيد من دعم الحلفاء ولاسيما تركيا.

 وأكد كارتر على استغلال الجماعة المتشددة لوسائل التواصل الاجتماعي بنجاح في تجنيد المتشددين.

 وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية طلب عدم نشر اسمه "هناك أجزاء من تنفيذ (الاستراتيجية) اعتقد يمكن القيام بها بشكل أفضل لكنه (كارتر) يعتقد بشكل أساسي أن الاستراتيجية سليمة وتؤتي أكلها.

أخبار ذات صلة

newsletter