مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

موقع العملية التي نفذها فلسطينيون عند حاجز النفق قرب بيت لحم

استشهاد ٣ فلسطينيين نفذوا عملية وأصابوا ٧ مستوطنين عند حاجز النفق قرب بيت لحم - فيديو وصور

استشهاد ٣ فلسطينيين نفذوا عملية وأصابوا ٧ مستوطنين عند حاجز النفق قرب بيت لحم - فيديو وصور

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • ثلاثة فلسطينيين يفتحون النار على مستوطنين وجنود الاحتلال عند حاجز النفق قرب بيت لحم

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، النار على ثلاثة شبان فلسطينيين عند حاجز النفق (الولجة) قرب بيت لحم ما أدى إلى استشهادهم، بحسب مراسل "رؤيا".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يغلق مداخل قرية حوسان في بيت لحم


وأفاد بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الشبان بعد إطلاقهم النار صوب مستوطنين وإصابة 7 منهم، بينهم حالة في حالة حرجة.

وأكد مراسل "رؤيا" أن اثنين من منفذي العملية هما عبد القادر ونصر الله القواسمي، أبناء قائد كتائب القسام بالضفة الغربية سابقا الشهيد عبد الله قواسمي، وأن الشهيد الثالث هو حسن قفيشة.

واعتقلت قوات الاحتلال والدة الشهيدين القواسمي، وأشقاءه أيمن وصلاح الدين.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن ثلاثة فلسطينيين نفذوا عملية إطلاق النار، كانوا قد وصلوا بمركبة إلى الحاجز وفتحوا النار على الجنود والمستوطنين.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي لاحقا إن عملية وقعت على معبر النفق في القدس المحتلة، نفذها 3 فلسطينيين وقد تم استهدافهم على يد قوات الأمن المتواجدة في المكان، وذلك بعد وصولهم بسيارة إلى المعبر وفتحهم النار. وأصيب 7 مستوطنين بإصابات متفاوتة وتم نقلهم للعلاج. 

وأضافت شرطة الاحتلال أن قوات من الشرطة وحرس الحدود معززة وصلت المكان وتقوم بأعمال تمشيط، فيما تم إغلاق المعبر، مشيرة إلى أن منفذي عملية الحاجز كانوا يريدون تنفيذ عملية في الداخل وعندما طلب منهم الجنود التفتيش اشتبكوا.

وأفاد الإسعاف لدى الاحتلال الإسرائيلي بأنه جرى نقل 4 مستوطنين أصيبوا بالعملية إلى عدد من مستشفيي هداسا عين كارم وشعاري تسيديك، من بينهم شاب (20 عاما) في حالة خطيرة جدا بسبب فقدان الوعي، واثين في حالة متوسطة (شابة 20 عاما، وشاب 32 عاما)، وشاب آخر يبلغ من العمر حوالي 20 عاما.