مهم من إدارة السير للأردنيين بخصوص الحملة الشتوية

الأردن
نشر: 2023-11-16 08:53 آخر تحديث: 2023-11-16 08:53
رقيب سير في أحد شوارع العاصمة عمان
رقيب سير في أحد شوارع العاصمة عمان
  • 75 ألف مركبة حصلت على إشعارات لتصويب أوضاعها

أكدت إدارة السير المركزية أن على استمرار الحملة الشتوية للتأكد من جاهزية المركبات الفنية والتي انطلقت مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الحالي وتستمر حتى نهاية الشهر.


اقرأ أيضاً : محافظ الزرقاء: إصابة 15 طالبا بحادث تدهور باص


وقال الملازم أول مؤيد محافظة من غرفة عمليات إدارة السير في تصريحات لإذاعة الأمن العام، إن نصف مليون مركبة خضعت للفحص الفني منذ بداية الحملة، حيث نجحت 425 ألف مركبة، مقابل 75 ألف أخرى حصل سائقوها على إشعارات لتصويب أوضاعها.

وأشار محافظة إلى أنه لن يتم تسجيل مخالفات بحق المركبة التي يوجد فيها ملحوظة فنية، مبينا أن السائق يحصل على مهلة لمدة أسبوع لتصويب الأوضاع بموجب إشعار لمراجعة الإدارات المرورية وفي حال تبين أن الخلل تم معالجته لن يتم تسجيل أي مخالفة وسيتم وضع ملصق على الزجاج الأمامي، وفي حال عدم تصويب المخالفة خلال أسبوع سيتم مخالفة المركبة بموجب مخالفة عادية وتحويل المركبة إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني.

وتشتمل الحملة التي تنفذها الإدارات المرورية (السير، الترخيص، الدوريات الخارجية) تدقيق جاهزية المركبات، والتأكد من صلاحيتها الفنية للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء، وقدرتها على التعامل مع الظروف الجوية مثل تساقط الأمطار والثلوج، وغيرها.

أخبار ذات صلة

newsletter