مجلس النواب عن استهداف المستشفى الميداني: جرائم الاحتلال تستوجب التحقيق الفوري

الأردن
نشر: 2023-11-15 22:39 آخر تحديث: 2023-11-15 22:50
مجلس النوب الأردني
مجلس النوب الأردني
  • مجلس النواب: نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة المستشفى الميداني وكوادره

أكد مجلس النواب أن قيام قوات الكيان الغاصب بعمليات قرب المستشفى الميداني الأردني، لن تثني نشامى وكوادر المستشفى عن استمرار عملهم في واجب الضمير تجاه الأشقاء في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين بأشد العبارات قصف الاحتلال محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة


وذكر المجلس في بيان صادر عنه مساء الأربعاء: نحمل الكيان المحتل مسؤولية وسلامة المستشفى وكوادره، وما استهداف المستشفيات إلا واحدة من جرائم المحتل والتي تستوجب التحقيق الفوري لوضع حد لهذه الوحشية التي تبرهن يوما بعد يوم إرهاب دولة الاحتلال ونهجه المتطرف حيث لا يؤمن إلا بلغة الدم والدمار.

وثمن المجلس ما جاء على لسان الناطق باسم قواتنا المسلحة الجيش العربي، بأنه تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة سيتسمر المستشفى بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

وطالب مجلس النواب من الحكومة باتخاذ الخطوات والإجراءات القانونية والسياسية اللازمة بوجه هذه الانتهاكات الخطيرة، بعد أن يفرغ نشامى قواتنا المسلحة من إجراء التحقيقات حيال ما حصل بمحيط المستشفى.

الخارجية الأردنية: استهداف المستشفى جريمة مرفوضة ومدانة

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، إن تعريض الاحتلال المستشفى وطواقمه للخطر خلالها قصفها الأشقاء الفلسطينيين جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقا واضحا للقانون الدولي. 

أخبار ذات صلة

newsletter