"بي بي سي" البريطانية تعتذر عن نشرها "تقرير كاذب" حول استهداف الاحتلال المسعفين في غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-15 21:41 آخر تحديث: 2023-11-15 21:53
عنصر من قوات الاحتلال بداخل مستشفى الشفاء بغزة
عنصر من قوات الاحتلال بداخل مستشفى الشفاء بغزة
  • صحيفة هآرتس العبرية: مجلس نواب اليهود البريطانيين طالبت "بي بي سي" بالاعتذار

اعتذرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن نشر "تقرير كاذب" حول استهداف تل أبيب للمسعفين والناطقين باللغة العربية في مستشفى غزة.


اقرأ أيضاً : بيان من حماس حول مزاعم الاحتلال وجود أسلحة في مستشفى الشفاء


واعتذرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الأربعاء، عن تقرير سابق عن استهداف "الطواقم الطبية والمتحدثين باللغة العربية" خلال الغارة التي شنها جيش الاحتلال على مستشفى الشفاء في غزة.

وبثت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" توضيحًا قائلة إن الخطأ "أقل من معاييرنا التحريرية" وأرجعت الخطأ إلى سوء اقتباسها لتقرير من وكالة الأنباء "رويترز".

وقالت "بي بي سي" في توضيح بثته إنها "أخطأت في نقل تقرير لرويترز"، مضيفة أنه كان ينبغي أن تذكر أن قوات جيش دفاع الاحتلال تضم فرقاً طبية ومتحدثين باللغة العربية.

معايير تحريرية

واعتذرت الـ"بي بي سي" عن الخطأ، واعتبرته "أقل من معاييرنا التحريرية".

وقال مجلس نواب اليهود البريطانيين إنه "شعر بالفزع الشديد" من هذا الخطأ، الذي قال إنه "يظهر نقصًا مذهلاً في الاهتمام عند الإبلاغ عن وضع شديد التقلب، والذي يمكن أن يكون له تأثير غير مباشر في جميع أنحاء العالم"، حسبما نشرت صحيفة هآرتس العبرية.

وجاء في بيان نواب اليهود البريطانيين: "مثل هذه الحوادث تسخر من التزام بي بي سي المعلن في كثير من الأحيان بالاحترافية والحياد. ويجب على المؤسسة إصدار اعتذار علني دون تأخير عن هذه التقارير".

أخبار ذات صلة

newsletter