الذنيبات يطالب بتكثيف الرقابة على المدارس الفاشلة بالتوجيهي

محليات
نشر: 2015-02-23 23:53 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الذنيبات يطالب بتكثيف الرقابة على المدارس الفاشلة بالتوجيهي
الذنيبات يطالب بتكثيف الرقابة على المدارس الفاشلة بالتوجيهي
المصدر المصدر

رؤيا  الغد - طالب وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات مديري التربية بضرورة تكثيف زيارات المشرفين التربويين للمدارس، بخاصة تلك التي لم ينجح منها أحد، في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي).


وشدد، في تعميم له وحصلت "الغد"، على نسخة منه أمس، على ضرورة انضباط المعلمين والتزامهم بالدوام المدرسي وعدم مغادرة المدرسة، الا بعد انتهاء الدوام.


وتضمن التعميم التأكيد على أهمية تطبيق اسس الغياب والحضور للطلبة، والتزامهم بالدوام المدرسي، وابلاغ ولي امر الطالب عن أي حالة غياب يوميا، ما أمكن، ورفع تقرير اسبوعي عن هذه الحالات لمدير التربية، لاتخاذ ما يلزم من اجراءات، وكذلك الزام الطلبة بالزي المدرسي، وبخاصة مدارس الذكور، واغلاق ابواب الساحات الخارجية وابواب المدارس بعد انتهاء فعاليات الطابور الصباحي.


وأكد الذنيبات ضرورة تطبيق اسس النجاح والاكمال والرسوب للعام الدراسي 2014 / 2015، واستعادة الكتب المدرسية من الطلبة نهاية كل فصل، ليتم بيعها لغايات التدوير والاستفادة من عائداتها لصالح المدرسة، اضافة الى متابعة دوام الحراس والاذنة في كافة المدارس من قبل المديريات، واطفاء كافة الانوار في المدارس بعد انتهاء الدوام.


وبين ان فرقا من الوزارة مشكلة لهذه الغاية ستقوم بزيارات ميدانية مفاجئة للمدارس، للتأكد من حسن سير العملية التربوية وجودة الاداء فيها.

أخبار ذات صلة