دراسة تتوقع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز

رياضة
نشر: 2023-11-15 09:24 آخر تحديث: 2023-11-15 09:24
نجوم مانشستر سيتي يحتفلون بهدف
نجوم مانشستر سيتي يحتفلون بهدف
  • ارتفعت فرص مانشستر سيتي في الفوز باللقب إلى 84.6%

أفادت منصة "أوبتا" المتخصصة في الإحصاءات الرياضية بأن نادي مانشستر سيتي، المُعتبر المرشح الأبرز للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، يتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن الفترة نفسها من الموسم الماضي.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


وتقوم منصة "أوبتا" بتوقع ترتيب الفرق في نهاية الموسم بناءً على 10 آلاف عملية محاكاة، مستندة إلى أداء الفرق والمباريات المتبقية. وتظهر التوقعات مشجعة لمانشستر سيتي، بينما تثير القلق لدى البعض، مثل نادي بيرنلي.

وارتفعت فرص مانشستر سيتي في الفوز باللقب إلى 84.6%، بينما تقتصر فرص ليفربول على 9.1% فقط، وأرسنال بنسبة 5.6%. أما توتنهام، فتظل فرصه قليلة بنسبة 0.3%، مثلما هو الحال لأستون فيلا.

وتتوقع "أوبتا" أن ينهي مانشستر يونايتد الموسم في المركز السابع، بنسبة وجود في المراكز الأربعة الأولى تبلغ 5.9%، على الرغم من ارتفاع هذه النسبة قليلاً. وتشير التوقعات إلى أن نيوكاسل يونايتد لديه فرصة بنسبة 25% للتأهل إلى المراكز الأربعة الأولى للمرة الثانية على التوالي، في حين يتوقع أن يحتل تشيلسي المركز التاسع.

وتُظهر الحسابات أيضاً أن الفرق الثلاثة الأخيرة في الترتيب، والتي صعدت جميعها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ستواجه مصير الهبوط من جديد، حيث وصلت نسبة هبوط بيرنلي إلى 86.9%.

أخبار ذات صلة

newsletter