الأمن العام: شرطة البادية الملكية تنقذ أربعة مواطنين حاصرتهم السيول في منطقة الرويشد

الأردن
نشر: 2023-11-15 00:39 آخر تحديث: 2023-11-15 00:52
إنقاذ أشخاص من السيول
إنقاذ أشخاص من السيول
  • الأمن العام: الأشخاص الذين تم إنقاذهم بحالة صحية جيدة 

أفاد الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام، أنه ورد، بلاغ لشرطة البادية الملكية والدفاع المدني بوجود أربعة اشخاص حاصرتهم السيول داخل مركبتهم في منطقة الرويشد.


اقرأ أيضاً : تساقط كثيف لحبات البرد في مناطق بالعاصمة عمان


وأضاف في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أنه تم على الفور التحرك للمكان وتم العمل على إخلائهم، مؤكدا أنهم جميعا بحالة صحية جيدة.

وفي سياق منفصل أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح الثلاثاء، للتعامل مع امتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.


وأكد الناطق الإعلامي لأمانة عمان ناصر الرحامنة جاهزية كوادر الأمانة ميدانياً للتعامل مع أي بلاغات ترد إلى غرفة طوارئ تلاع العلي، داعياً المواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180 ).

ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب المنازل على مناهل الصرف الصحي تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وشدد على ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وأهاب بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter