إنطلاق مهرجان الواعدين ضمن مبادرة التصدي المستدامة

رياضة
نشر: 2023-11-14 21:50 آخر تحديث: 2023-11-14 21:50
شعار المبادرة
شعار المبادرة
  • سيتم منح جميع اللاعبين المشاركين في المهرجان جوائز عينية

تنطلق صباح الخميس منافسات مهرجان الواعدين لموسم 2023/2024 في فئة الأعمار (تحت 13 عامًا)، ضمن مبادرة التصدي المجتمعية للاتحاد الأردني لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


ويشمل المهرجان جميع الفئات الدرجات الكروية، بما في ذلك أندية المحترفين والأولى والثانية والثالثة، بالإضافة إلى الأكاديميات المرخصة.

وقد أُطلق اسم "مهرجان" على البطولة بغية إضفاء جو من المرح على الفعاليات، ولمنح اللاعبين الصغار تجربة تتخطى التنافس على الفوز لتشمل تعزيز مستوى الانسجام في كرة القدم وتنمية المهارات.

يهدف المهرجان، الذي يستهدف الفئات العمرية مواليد 2010 - 2011 - 2012، إلى إضفاء الفرح وتعزيز مستوى الانسجام في كرة القدم، وتنمية المهارات، وتحضير اللاعبين للمشاركة في المنافسات الرسمية، مع التركيز على تعزيز مبادئ اللعب النظيف واحترام المنافس والحكام. يهدف أيضًا إلى اكتشاف المواهب الشابة وصقل شخصيات الأطفال وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

تم تقسيم الأندية والفرق المشاركة حسب الأقاليم، وتمثلت المباريات في الدور الأول في مواجهات دوري مجزأ، حيث تتألف كل مجموعة من خمس إلى ست فرق. يتم لعب المباريات بنظام هذا الدور بمدة 60 دقيقة، موزعة على شوطين، مع فترة راحة بينهما تبلغ 15 دقيقة. تم إجراء بعض التعديلات على قوانين اللعبة فيما يتعلق بعدد البدلاء والبطاقات الصفراء والحمراء.

يشمل القوانين التي وضعها الاتحاد الطاقم الفني والتنظيمي للمهرجان، وتتعلق بتنظيم الملعب وأبعاده، ومدة اللقاءات والتبديلات وكشف المباريات، إلى جانب التعليمات المتعلقة بآلية خوض المباريات.

سيتم منح جميع اللاعبين المشاركين في المهرجان جوائز عينية، بالإضافة إلى توزيع الكؤوس والميداليات للفرق الفائزة.

ويأتي هذا المهرجان ضمن إطار برنامج التصدي للتنمية المستدامة الذي أطلقه الاتحاد الأردني في العام 2020، بهدف تمكين اللاعبين الواعدين والناشئين والشباب، رغم التحديات الاستثنائية المحيطة.

أخبار ذات صلة

newsletter